خطوة من ديشامب تهدد التحاق مغناس أكليوش بمنتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
مغناس أكليوش بقميص ناديه موناكو الفرنسي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح أمر التحاق نجم موناكو الشاب مغناس أكليوش بصفوف منتخب الجزائر مهددًا أكثر من أي وقت مضى، بسبب تحرك جدّي من مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، الذي يسعى لضمه إلى كتيبة "الديوك" خلال الفترة المقبلة.

وذكر موقع "وست فرانس" في تقرير له، اليوم، أن ديشامب قد حدّد قائمة رسمية باللاعبين الذين سيشاركون في المعسكر المقبل خلال فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، كما أدرج اسم أكليوش ضمن القائمة الموسعة، والتي قد يستدعي منها أي لاعب في حال تعذر التحاق عنصر ما بالمعسكر.

ومن هذا المنطلق، بات صاحب الأصول الجزائرية الآن قريبًا من اللعب لمنتخب فرنسا الأول، بعدما تألق في صفوف المنتخب الأولمبي في الفترة الماضية، ويحدث ذلك في ظل مساعي الاتحاد الجزائري لكرة القدم لإقناع اللاعب بحمل قميص الخضر خلال الفترة المقبلة، من خلال تغيير جنسيته الرياضية، كما حدث مع كوكبة من النجوم خلال السنوات الماضية.

وصحيح أن تدوين اسم أكليوش ضمن القائمة الموسعة للمنتخب الفرنسي لا يعني بالضرورة مشاركته في المعسكر المقبل، ولكن ذلك يؤكد اهتمام ديشامب بخدماته، وهوم الذي كان شاهدًا على تألقه خلال مباراة موناكو وبرشلونة ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، حيث سجل هدفًا رائعًا في مرمى البلوغرانا، وأسهم في فوز فريقه (2-1).

هل يفلت مغناس أكليوش من منتخب الجزائر؟

سيفرض ورود اسم أكليوش ضمن القائمة الموسعة للمنتخب الفرنسي ضغطًا رهيبًا على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل التحرك بشكل سريع لإقناع اللاعب على حمل ألوان منتخب بلاده الأصلي، لكن ذلك لن يكون أمرًا سهلًا، خاصة وأن اللاعب الشاب (22 عامًا) قد لا يرفض فرصة اللعب لأحد أقوى المنتخبات الأوروبية والعالمية، إذا أتيحت أمامه.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تواصل مع مغناس أكليوش في وقت سابق، وحصل على موافقته للعب للمنتخب الجزائري بعد إكمال مشواره مع المنتخب الفرنسي الأولمبي، لكن التطورات الأخيرة وانفجار اللاعب مع موناكو، قد يجعل الطموحات تتغير بالنسبة للاعب، لكن ذلك قد لا يمنعه أيضًا من تمثيل الجزائر مستقبلًا، وهذا ما يذكرنا في حالة مشابهة حصلت من قبل.

ويعد حسام عوار مثالًا حيًّا لوضعية أكليوش، إذ سبق أن مثل المنتخب الفرنسي في شبابه قبل أن يلتحق بالمنتخب الأول، قبل أن يشهد مستواه تراجعًا كبيرًا، ليستغني عنه ديشامب سريعًا، لكن قوانين الاتحاد الدولي الجديدة، منحت عوار فرصة جديدة لتمثيل منتخب بلاده الأصلي الجزائر، وهو ما حدث فعلًا في 2023.

في الوقت الحالي، لا يوجد أي شيء رسمي للمنتخب الذي اختار مغناس أكليوش اللعب له خلال الفترة المقبلة، لكن الأكيد أن تدخل ديشامب، يؤكد اهتمامًا جديًّا بضمه إلى منتخب "الديوك" ومن ثم قطع الطريق أمام الاتحاد الجزائري لضمه إلى "محاربي الصحراء".

شارك: