خاميس رودريغيز يقترب من العودة إلى الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
خاميس رودريغيز مرشح للعب من جديد في الدوري الإسباني (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الكولومبي خاميس رودريغيز قريبًا للغاية من العودة إلى منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، بعد 4 مواسم كاملة منذ مغادرته "الليغا" نحو 4 بطولات عالمية مختلفة.

حسب منصة "ترانسفير نيوز لايف" بات النجم الكولومبي على أعتاب الانضمام إلى صفوف رايو فايكانو الإسباني، الذي أنهى منافسات الموسم الماضي في المركز السابع عشر، في صفقة من المتوقع الإعلان عنها بصورة رسمية قريبًا.

وسبق للاعب البالغ من العمر 33 عامًا، اللعب في الدوري الإسباني عبر بوابة ريال مدريد، حيث انتقل إلى النادي الملكي عام 2014، قادمًا من موناكو الفرنسي بعد تألق شديد عاشه في مونديال البرازيل 2014.

وخاض اللاعب (125) مباراة عبر مختلف المسابقات بقميص النادي الملكي، أحرز خلالها 37 هدفًا مع تقديم 42 تمريرة حاسمة، ليتوج بصحبته بلقبين في دوري أبطال أوروبا موسمي 2015-2016 و2016-2017، إلى جانب لقبين في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس العالم للأندية.

خاميس رودريغيز يقترب من الليغا

منذ عام 2017، انتقل خاميس رودريغيز إلى بايرن ميونخ معارًا لموسمين، لكن العملاق البافاري تجاهل فكرة شراء عقده بشكل كامل، ثم عاد للعب موسمًا آخر مع ريال مدريد، قبل الانتقال نهائيًا عام 2020 إلى إيفرتون الإنجليزي.

وبعد تألق لافت في "البريميرليغ" انضم اللاعب إلى الريان القطري عام 2021، لكنه غادر صفوف "الرهيب" عام 2022 بعد فسخ عقده بالتراضي، لينضم إلى أولمبياكوس اليوناني، ومنه إلى ساولو باولو البرازيلي عام 2023.

ويعيش خاميس رودريغيز حرًا من دون نادٍ في الوقت الراهن، لكن تألق اللاعب المخضرم في منافسات كوبا أمريكا 2024، وحصوله على لقب أفضل لاعب في المسابقة، أعاده إلى الواجهة، وفتح الباب أمام انتقاله من جديد إلى الدوري الإسباني هذا الصيف.

ويعد اللاعب أحد أبرز نجوم كولومبيا على مر التاريخ، وتبلغ قيمته التسويقية الراهنة (5) ملايين يورو فقط، كما خاض مع الكولومبيين (106) مباريات دولية، أحرز خلالها 28 هدفًا.

جدير بالذكر أن النجم الكولومبي هو أحد مجموعة من اللاعبين الذين توقع لهم الكثيرون احتلال مكانة خاصة في قمة كرة القدم، لكن ضعف الانضباط كان سببًا في تأرجح مسيرته التي شهدت تنقلات عديدة بين الأندية في المواسم الأخيرة.

شارك: