خاميس رودريغيز "مات واقفًا" وما زال يطرق أبواب أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-15 19:36
الكولومبي خاميس رودريغيز أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2024 (X/CONMEBOL)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسرت كولومبيا نهائي كوبا أمريكا 2024 بعدما تلقت هدفًا قاتلًا من لاوتارو مارتينيز في الأشواط الإضافية، ليمنح نجم إنتر ميلان اللقب الثاني تواليًا للأرجنتين، ومع ذلك فإن بطل تلك النسخة من المسابقة هو الجناح الكولومبي خاميس رودريغيز.

فضّت الأرجنتين الشراكة مع أوروغواي في لائحة شرف الفائزين بكوبا أمريكا، حيث ابتعد منتخب "الألبيسيليستي" بواقع 16 لقبًا في صدارة اللائحة، تاركًا وراءه أوروغواي في الوصافة بـ15 لقبًا، أما كولومبيا فلديها لقب واحد أحرزته عام 2001.

بصافرة البرازيلي رافائيل كلاوس، في ملعب هارد روك بمدينة ميامي أقصى جنوب الولايات المتحدة، وأمام حضور جماهيري حاشد، تمكنت الأرجنتين من الفوز بشق الأنفس بهدف مارتينيز في الدقيقة (112)، في مباراة تأخر انطلاقها ساعة و20 دقيقة عن الموعد الأصلي بسبب تدافع الجماهير وحدوث حالات شغب أمام الملعب بين الشرطة وجماهير كولومبية.

ورغم خسارة كولومبيا، فقد حصد خاميس رودريغيز جائزة أفضل لاعب في البطولة عن جدارة، بعدما قدم نجم ساوباولو البرازيلي البالغ 33 عامًا، مستويات باهرة، بإجمالي 7 إسهامات تهديفية طيلة مشوار المسابقة.

خاميس رودريغيز مات واقفًا

في الحقيقة، يذكرنا مشهد حسرة رودريغيز بعد صافرة نهاية نهائي كوبا أمريكا 2024، بالإيطالي روبرتو باجيو الذي أهدر ركلة الترجيح الحاسمة لمنتخب بلاده في نهائي كأس العالم 1994 أمام البرازيل التي توجت باللقب، حيث أطلقت عليه الصحافة آنذاك لقب "الرجل الذي مات واقفًا"، حيث ظل باجيو واقفًا متجمدًا لفترة من الوقت دون حراك في محاولة لاستيعاب ما يحدث من حوله.

ماذا قدم خاميس رودريغيز في كوبا أمريكا 2024؟

أصبح رودريغيز أول لاعب في تاريخ البطولات الدولية يقدم 6 تمريرات حاسمة في نسخة واحدة، فضلًا عن تسجيله هدفًا ليرفع إجمالي إسهاماته إلى الرقم 7، لكن الميز أنه حقق جائزة لاعب المباراة في 5 مناسبات من أصل 6 خاضها، ليستحق خاميس -نجم ريال مدريد وبايرن ميونخ السابق- جائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2024، وينتزعها من براثن نجوم الأرجنتين.

  • 6 مباريات
  • 1 أهداف
  • 6 أسيست
  • 5 جوائز رجل المباراة
  • جائزة لاعب البطولة

خاميس رودريغيز يطرق أبواب أوروبا

كان رودريغيز نجمًا فوق العادة في ملاعب أوروبا مع أندية ريال مدريد وبايرن ميونخ وموناكو وبورتو بين 2012 و2019 وحصد ألقابًا قارية ومحلية عديدة، لكن مستوياته تراجعت في السنوات الأخيرة بفعل الإصابات المتتالية، ليضطر إلى المنافسة في مستويات أقل عبر الريان القطري في 2022 وأولمبياكوس اليوناني في 2023 وساوباولو البرازيلي في العام الجاري 2024.

حسب وسائل إعلام، فإن النجم الكولومبي يستهدف العودة إلى المستويات العليا في الدوريات الأوروبية من جديد، بعد أن انتعشت سمعته في ملاعب كوبا أمريكا 2024، ومن المرجح أن يتفاوض مع أندية الوسط في الدوريين الإسباني والفرنسي خلال الأسابيع القليلة الماضية، لا سيما أن عقد اللاعب مع ساوباولو ينتهي في صيف 2025 المقبل، وسينفتح النادي على بيعه.

أبرز أرقام خاميس رودريغيز مع الأندية الأوروبية الرائدة نرصدها في الجدول التالي:

ناديمباراةهدفأسيست
ريال مدريد1253742
بايرن ميونخ671520
بورتو1083242
موناكو381014
شارك: