مفاجأة.. خاميس رودريغيز يكشف عن مرشحه المفضل للكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
-
آخر تعديل:
2024-08-01 21:14
أرشيفية- الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز صانع ألعاب ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز محترف ساو باولو البرازيلي الحالي وريال مدريد السابق، لاعبًا بخلاف فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام من داخل النادي الملكي، ليتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

وبرز اسم الثنائي فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام للتتويج بالكرة الذهبية هذا العام، بعد تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، ولكن مع إقصاء البرازيل من كوبا أمريكا في ربع النهائي وخسارة إنجلترا للقب اليورو على يد إسبانيا، اختلف بعض النجوم الحاليين والسابقين حول اللاعب الأحق بالجائزة هذا الموسم.

خاميس رودريغيز يُحدد مرشحه للفوز بالكرة الذهبية 2024

وقال خاميس في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية ردًا على سؤال: "من يجب أن يكون الفائز بالكرة الذهبية هذا العام؟"، ليُجيب: "داني كارفاخال".

وأضاف هداف كأس العالم 2014: "إذا كان الأمر يتعلق بالأداء والألقاب، فقد لعب داني بشكل جيد طيلة الموسم وحقق ألقابًا مهمة مع النادي والمنتخب، أما جود بيلينغهام فلم يفعل ذلك في اليورو وفينيسيوس جونيور كان تائهاً في كوبا أمريكا".

وحدد خاميس اسم داني كارفاخال مرشحًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم موسم 2023-24، بعدما فاز بلقب الدوري الإسباني والسوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد، إلى جانب بطولة كأس أوروبا 2024 مع منتخب بلاده.

وأكمل النجم الكولومبي: "إذا فُزت بكوبا أمريكا، لكنت هناك في قائمة المرشحين"، في إشارة إلى أنه كان من الممكن أن تكون لديه فرصه للفوز بجائزة الكرة الذهبية إذا لم تخسر كولومبيا المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا أمام الأرجنتين في النهائي (1-0).

وأخيرًا؛ سُئل خاميس رودريغيز أيضًا حول موعد اعتزاله كرة القدم، رغم أن عمره 33 عامًا فقط، وقال النجم الكولومبي: "بعد كأس العالم سأرى وأقرر… أود اعتزالًا رائعًا!".

ما موعد حفل الكرة الذهبية 2024؟

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" أن موعد حفل الكرة الذهبية 2024 في مسرح دو شاتليه سيكون يوم الإثنين 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

وأشارت المجلة الفرنسية الشهيرة إلى أنّ الإعلان عن المرشحين سيكون يوم الأربعاء 4 سبتمبر/ أيلول 2024، ومن المتوقع أن تشمل قائمة المرشحين فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس وجود بيلينغهام من ريال مدريد، بالإضافة إلى زميلهم الجديد كيليان مبابي، فضلًا عن هاري كين، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

كما يشهد حفل الكرة الذهبية 2024 الإعلان عن جائزة لاعبة كرة قدم وكذلك أفضل نادٍ في العالم للرجال والسيدات؛ بجانب جوائز أفضل لاعب شاب وأفضل حارس مرمى وجائزة غيرد مولر التي تُمنح لأفضل هداف.

شارك: