تعرف إلى الفائزين بجوائز الأفضل في كوبا أمريكا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 10:14
الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز أفضل حارس مرمى في كوبا أمريكا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج الكولومبي خاميس رودريغيز بجائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2024، رغم خسارته المواجهة النهائية مع منتخب بلاده أمام الأرجنتين 0-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين في ساعة سابقة من فجر الإثنين على أرضية ملعب "هارد روك" في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولعب النجم الكولومبي دورًا كبيرًا في وصول منتخب بلاده إلى نهائي كوبا أمريكا، بعد صناعته 6 من أصل 12 هدفًا أحرزها الكولومبيون خلال النسخة الحالية من البطولة الشهيرة.

وأعاد خاميس رودريغيز البالغ من العمر (33) عامًا في بطولة كوبا أمريكا 2024، ذكريات تألقه اللافت في مونديال البرازيل 2014، والذي قاده للانضمام إلى صفوف ريال مدريد قادمًا من موناكو في ذلك الوقت.

ويملك اللاعب الكولومبي تاريخًا مذهلًا في كرة القدم، حيث لعب لعدة أندية عملاقة أبرزها ريال مدريد وبايرن ميونخ وإيفرتون، كما خاض تجربة قصيرة في الملاعب القطرية عبر بوابة الريان، ولعب في صفوف أولمبياكوس اليوناني وساو باولو البرازيلي وبورتو البرتغالي وبانفيلد الأرجنتيني وموناكو الفرنسي.

إيمليانو مارتينيز أفضل حارس مرمى في كوبا أمريكا

من جانبه، توج الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس مرمى خلال منافسات البطولة بنسختها الحالية 2024، بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده لحصد اللقب للنسخة الثانية على التوالي.

ولعب حارس أستون فيلا دور المنقذ للأرجنتينيين في النسخة الحالية، كما أكمل سلسلة تألقه بعد نسخة 2021 ومونديال قطر 2022.

شباك الحارس الأرجنتيني استقبلت هدفًا واحدًا فقط في البطولة، كما كان النجم الأبرز في الدور ربع النهائي بعد قيادته الأرجنتين لتجاوز الإكوادور بركلات الترجيح.

لاوتارو مارتينيز يحصل على الحذاء الذهبي

حصد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز جائزة الحذاء الذهبي، بعد تتويجه هدافًا في البطولة الحالية، برصيد (5) أهداف، وهو التتويج المستحق بالنظر إلى تألقه الشديد.

أهداف مارتينيز الخمسة جاءت بواقع 4 أهداف في دور المجموعات، في شباك كندا، تشيلي، بيرو (هدفين)، وهدف في المباراة النهائية قاد به الأرجنتينيين لهزيمة كولومبيا وحصد لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.

جدير بالذكر أن لاوتارو مارتينيز يعد أغلى لاعب في الأرجنتين خلال الوقت الراهن، حيث تبلغ قيمته التسويقية (110) ملايين يورو، بانتظار أن يثير تألقه اهتمام أندية أوروبية كبرى بحاجة إلى مهاجمين جدد.

شارك: