كاساس يكشف أسباب اختيار 21 لاعبًا فقط لمعسكر الدوحة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
-
آخر تعديل:
2024-08-13 17:33
مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، أسباب اختيار 21 لاعبًا فقط لمعسكر أسود الرافدين التحضيري في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ومن المؤمل أن يغادر وفد المنتخب العراقي العاصمة بغداد متجهًا إلى الدوحة في الـ25 من الشهر الحالي، قبل العودة إلى البصرة مطلع الشهر المقبل للاستعداد لمواجهة منتخب عمان، في الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وضمت قائمة العراق لمعسكر الدوحة كلًّا من: جلال حسن، حسين حسن، علي كاظم، أكام هاشم، ريبين سولاقا، مصطفى سعدون، صفاء هادي، أمجد عطوان، حسن عبد الكريم، لؤي العاني، أحمد يحيى، مناف يونس، أحمد مكنزي، باشانغ عبد الله، سعد ناطق، زيد تحسين، أسامة رشيد، محمد الطائي، محمد قاسم ماجد، هيران أحمد، مهند علي "ميمي".

كاساس يكشف سر القائمة المصغرة

وفي السياق، أوضح مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس بحسب بيان للاتحاد العراقي: "إن القائمة الحالية لن تكون نهائية، وستكون مقتصرة فقط على معسكر الدوحة، ومنها سيكون اختيار مجموعة من اللاعبين قبل أن تتم إضافتهم إلى قائمة نهائية أخرى خاصة بمواجهتي عمان والكويت المقبلتين، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026".

وأشار المدرب الإسباني إلى أن انتهاء مباريات الدوري في الشهر الماضي جعل معظم اللاعبين حاليًّا في راحة سلبية، وسنكون بحاجة إلى مشاهدتهم في الوقت الحالي، وسنحرص على إعدادهم قبل اختيارنا لمجموعة من اللاعبين المحترفين المستمرين مع أنديتهم، لنصل إلى اختيارات نهائية قبل موعد مباراة عمان.

وينافس المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بتصفيات مونديال 2026 (كندا، المكسيك، الولايات المتحدة) إلى جانب كوريا الجنوبية والأردن وعمان وفلسطين والكويت. 

وكان المنتخب العراقي قد تصدر مجموعته في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد 18 نقطة، إذ حقق العلامة الكاملة بفوزه في 6 مباريات أمام إندونيسيا وفيتنام والفلبين.

ويستعد الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى حسم مفاوضاته مع المدرب الإسباني خيسوس كاساس، من أجل تجديد عقده ليستمر في قيادة "أسود الرافدين"، إذ طالب المدرب بزيادة راتبه رفقة كادره المساعد، في وقت يتطلع الاتحاد العراقي إلى جعله مليون و750 ألف دولار سنويًّا.

شارك: