خاص | مدرب يرجِع فضل فوز أولمبي العراق إلى "المنقذ"

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-25 14:09
علي جاسم يحتفل بهدفه في مرمى أوكرانيا (FACEBOOK/IFA
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب العراقي خلف كريم، أحد أهم الأسباب التي أسهمت في فوز أولمبي العراق على نظيره الأوكراني خلال مستهل مشواره في أولمبياد باريس 2024.

وفاز أولمبي العراق على نظيره الأوكراني بنتيجة 2-1، يوم أمس الأربعاء، في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، بثنائية أيمن حسين وعلي جاسم.

وقال كريم لـwinwin: "إن الفوز الذي حققه المنتخب الأولمبي العراقي كان مهمًا للغاية، من الضروري تحقيق الانتصار في مستهل مشوارك بأي بطولة، لأن الفوز سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة وتجعل حظوظه بالتأهل كبيرة جدًا ويبعث الثقة بنفوس اللاعبين والكادر التدريبي والجماهير بقدرة العراق على التألق أمام كل فريق سيقف أمامه في الأولمبياد".

وأضاف: "المنتخب الأولمبي الأوكراني أرهق المنتخب العراقي كثيرًا في بداية المباراة، خصوصًا أن الفوارق الفنية كانت واضحة بين الفريقين ولكن مع مرور الوقت تمكن العراق من مجاراة المنافس، بعد إجراء تغييرات على الأمور التكتيكية وأيضًا بعد بعض التغييرات التي جعلت الفريق العراقي يكون ذا نزعة هجومية، بعدما ترك التحفظ الدفاعي واتجه إلى الهجوم".

وأكمل: "إن الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي العراقي بقيادة راضي شنيشل ومساعديه، حللوا المنافس الأوكراني بشكل رائع، نعم شعرنا بأن أولمبي العراق قد يفقد نقاط المباراة، لكن هدف التعادل السريع من أيمن حسين غيّر المعادلة ومنح الفريق العراقي دفعة معنوية لتقديم الأفضل".

علي جاسم "منقذ" أولمبي العراق أمام أوكرانيا

ونوه إلى أن اللاعب علي جاسم هو منقذ كل المنتخبات العراقية، فهو لا يكل ولا يمل من تسجيل الأهداف وإنقاذ الفرق العراقية بمهاراته وأهدافه الحاسمة، العراق محظوظ بهذه الموهبة وأتمنى أن يستمر بقوته وأدائه المميز وأن يتطور إلى الأفضل في الدوري الإيطالي مع كومو، لينعكس هذا الأمر بشكل إيجابي على واقع كرة القدم في العراق".

ويتصدر أولمبي العراق ترتيب المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024، مناصفة مع المنتخب المغربي برصيد 3 نقاط، حيث تغلب الأخير بدوره على الأرجنتين بنتيجة 2-1 أمس الأربعاء.

وسيواجه المنتخب العراقي يوم السبت المقبل نظيره الأرجنتيني في الجولة الثانية من دور المجموعات، فيما سيلعب في اليوم ذاته، المنتخب المغربي أمام نظيره الأوكراني.

شارك: