درجال يحدد سببين وراء فوز الأولمبي العراقي في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-25 11:27
عدنان درجال وعقيل مفتن من تدريبات الأولمبي العراقي (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، سببين وراء فوز المنتخب الأولمبي العراقي على أوكرانيا في افتتاح مشوارهما ضمن أولمبياد باريس 2024.

وقلب المنتخب الأولمبي العراقي الطاولة على نظيره الأوكراني ليفوز بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب غروباما ستايديوم في مدينة ليون ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسات كرة القدم للرجال.

وقال درجال في بيان للاتحاد العراقي: "نيابة عن أسرة الاتحاد، نبارك الانطلاقة الإيجابية لمنتخبنا في مجموعته الثانية أمام منتخب أوكرانيا بدورة الألعاب الأولمبية في باريس".

وأضاف: "إن فوز منتخبنا الأولمبي على نظيره الأوكراني تحقق بفضل التماسك الكبير للاعبينا في المواجهة الأولى ضمن المجموعة الثانية، والقراءة الصحيحة للكادر التدريبيّ بقيادة المدرب راضي شنيشل، أتمنى أن نواصل المسيرة في باريس ونحقق النتائج الإيجابية التي تنقل منتخبنا الأولمبي إلى المرحلة اللاحقة".

وبين أن الفوز دليل على حسن التعامل الأمثل مع المباراة، وتوزيع مجهودات اللاعبين البدنيّة على أوقاتِ اللقاء الذين أجادوا تطبيقَ الواجبات، إن شاء الله يحقق أسودنا في باريس الفرحة، ويسعدوا الجمهور الذي شجع المنتخب بحماسة وكان بحق اللاعب رقم 12 في المباراة".

الأولمبي العراقي مطالب بالمزيد بعد الفوز على أوكرانيا

من جانبه، هنأ رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن الشعب العراقي بمناسبة فوز المنتخب الأولمبي على نظيره الأوكراني، مؤكدًا بالقول: "فخورون بما قدمه أسود الرافدين في مباراتهم الأولى أمام المنتخب الأوكراني وبالتأكيد فإن منتخبنا استحق الفوز، أداءً ونتيجةً، لما قدّمه من لمحات كروية مميزة، لا سيما في الشوط الثاني من عمر المباراة".

وحث مفتن اللاعبين على تقديم المزيد في المواجهات المقبلة، داعيًا إياهم إلى نسيان مباراة الأمس والتركيز على اللقاء المقبل أمام المنتخب الأرجنتيني الذي يعد واحدًا من أفضل المنتخبات المشاركة".

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية: "نعد بتقديم كل الدعم الممكن لمنتخبنا الكروي وكل الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في باريس".

وبفوزه على أوكرانيا، تقاسم المنتخب الأولمبي العراقي صدارة المجموعة الثانية في الأولمبياد مع المنتخب المغربي برصيد 3 نقاط.

وسيواجه المنتخب الأولمبي العراقي نظيره الأرجنتيني على ملعب غروباما ستايديوم في ليون عند الساعة الرابعة من عصر يوم السبت المقبل.

شارك: