خاص | مدرب ليبيريا: نجوم الجزائر يمكنهم اللعب حتى فوق القمر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
الروماني ماريو مارينيكا مدرب منتخب ليبيريا (Facebook/Liberia men's national team)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الروماني ماريو مارينيكا مدرب منتخب ليبيريا في تصريحات خاصة لموقع "winwin"، أن فريقه سيخوض مباراة صعبة ضد نجوم الجزائر في الجولة الثانية من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، المقررة إقامتها في المغرب.

ويلتقي منتخب "محاربي الصحراء"، غدًا الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول مضيفه الليبيري بالعاصمة مونروفيا، في الجولة الثانية من تصفيات "الكان".

ويتصدر منتخب الجزائر مجموعته الخامسة في التصفيات برصيد 3 نقاط، إثر فوزه في الجولة الأولى بنتيجة (2-0) ضد ضيفه غينيا الاستوائية، بينما عاد منتخب ليبيريا أو "النجوم الوحيدة" -مثلما يلقب- بالتعادل (1-1) من ملعب توغو، ليحتل المرتبة الثالثة في المجموعة بنقطة واحدة.

مدرب ليبيريا يعترف بصعوبة الفوز على نجوم الجزائر

وأقر مارينيكا مدرب منتخب ليبيريا بصعوبة وضع الفوز أمام منتخب الجزائر كهدف لفريقه في المباراة، وقال في تصريحاته الخاصة لموقع "winwin": "بكل صراحة من الصعب القول إننا جاهزون للفوز على منتخب الجزائر، إنه منتخب معروف في كل وقت ومكان بأفريقيا".

وأضاف: "الجزائر منتخب رائع، ومعتاد على المشاركة في كأس العالم وكأس أمم أفريقيا، والمباراة أمامه ستكون صعبة، نحن نريد أن نلعب مباراة جيدة، ونسعى إلى تحقيق نتيجة جيدة في النهاية".

ليبيريا ستحارب لفك عقدة عدم الفوز على الجزائر

ورد المدرب ليبيريا مارينيكا على سؤال موقع "winwin" بشأن قدرة منتخب ليبيريا على فك عقدة عدم الفوز طيلة تاريخه ضد منتخب الجزائر، حيث التقى المنتخبان في 5 مرات سابقة، فاز "الخضر" باثنين منها، وتعادل الطرفان 3 مرات.

وقال: "يجب أن نتذكر جيدًا أن منتخب ليبيريا لم يسبق له الفوز ضد الجزائر، وهذا ما يؤكد بأننا سنواجه منتخبًا كبيرًا، عندما ننظر إلى المنتخب الجزائري نجد بأنه يضم لاعبين كبارًا، بينما ينشط أغلب لاعبينا في الدوري المحلي، والمهمة ستكون صعبة".

وأردف: "المهمة معقدة، ولكننا سنحارب، وسنحاول التحضير للمباراة بطريقة جيدة لتحقيق نتيجة طيبة حسب الإمكانات المتاحة لدينا".

منتخب الجزائر يبقى كبيرًا حتى بوجود الغيابات

وبخصوص إمكانية استثمار منتخب ليبيريا في مشكلة الغيابات الموجودة داخل منتخب الجزائر، بسبب مغادرة العديد من اللاعبين لمعسكره الحالي، يرى مدرب منتخب "النجوم الوحيدة" في تصريحاته لموقع "winwin" أن هذا الأمر لن يؤثر في "الخضر".

وصرح قائلًا: "إنها ليست مشكلة إذا كان منتخب الجزائر قد سافر إلى ليبيريا بتشكيله كاملًا أم لا، الجزائر هي الجزائر، إنه منتخب كبير، بغض النظر عن اللاعبين الذين حضروا إلى هنا".

وتابع: "منتخب الجزائر يمتلك لاعبين ينشطون في أكبر الأندية والدوريات، بينما نملك نحن لاعبين اثنين فقط يلعبان في المستوى العالي بأوروبا، نحن لا نمتلك لاعبين كبارًا، ولكننا نحاول أن نصنع فريقًا، وسنبذل قصارى جهدنا لايقاف لاعبي الجزائر فوق أرضية الملعب".

نجوم الجزائر يمكنهم اللعب حتى على سطح القمر

وفي رده على سؤال موقع "winwin" بشأن إمكانية أن تؤثر أرضية الملعب المعشوشبة اصطناعيا سلبا في نجوم الجزائر في مباراتهم ضد ليبيريا، بسبب عدم تعودهم على اللعب فيها.

وبشأن ذلك، قال مدرب منتخب "النجوم الوحيدة" مارينيكا: "اللعب على أرضية ملعب من العشب الاصطناعي ليس عذرًا، نحن أيضا لدينا لاعبون ينشطون خارج ليبيريا، وليسوا متعودين على اللعب فوق مثل هذه الأرضيات".

وأضاف: "نجوم الجزائر يمكنهم اللعب حتى على سطح القمر، إنهم لاعبون رائعون، ولا أعتقد بأن أي أحد منهم سيعتبر هذا الأمر عذرًا".

وسيسعى منتخب الجزائر المكون من لاعبين يحمل أغلبيتهم قمصان نواد أوروبية لتجاوز مشكلة خوضهم المباراة ضد ليبيريا على أرضية من العشب الاصطناعي، وذلك لتحقيق الفوز، ومواصلة تصدر مجموعتهم الخامسة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

شارك: