خاص | مدرب المغرب يعلق على إنجاز الأولمبياد بآية قرآنية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
طارق السكتيوي مدرب منتخب المغرب الأولمبي (X/FRMF)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا طارق السكتيوي مدرب المغرب الأولمبي في تصريحات خاصة لموقع "winwin" جد سعيد بعد التأهل إلى ربع نهائي منافسة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، واستشهد بآية قرآنية للتعبير عن فرحته بهذا الإنجاز.

وتأهل منتخب المغرب الأولمبي، اليوم الثلاثاء، إلى ربع نهائي الأولمبياد بعد فوزه بثلاثية نظيفة على شقيقه العراقي، تناوب على تسجيلها لمصلحة "أسود الأطلس" أمير ريتشاردسون وسفيان رحيمي وعبد الصمد الزلزولي.

ووصل منتخب "أسود الأطلس" إلى ربع النهائي في صدارة مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط، متبوعًا بمنتخب الأرجنتين الذي تأهل هو الآخر إلى دور الثمانية إثر احتلاله المرتبة الثانية في المجموعة بـ 6 نقاط كذلك، فيما أقصي المنتخبان الأوكراني والعراقي من الأولمبياد بعد حلولهما في المركزين الثالث والرابع تواليًا.

مدرب المغرب السكتيوي يعلق على إنجاز الأولمبياد بآية قرآنية

ومباشرةً بعد الفوز على العراق، أدلى مدرب المغرب الأولمبي السكتيوي بتصريحات لموقع "winwin"، عبر فيها عن سعادته بالتأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، واقتبس ما تيسر من الآية 70 بسورة الأنفال تعبيرًا عن فرحته، وذلك بقوله: "أولًا أريد أن أحمد الله على هذا التأهل، ومثلما أقول دائمًا، (إِن يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا)".

وأشاد السكتيوي بعدها بمجموعة اللاعبين لديه، وأرجع إليهم الفضل في التأهل، حيث قال: "لدينا مجموعة جيدة تعيش في أجواء أسرية حقيقية، هناك احترافية كبيرة داخل المنتخب، إنهم رجال، ولمسنا فيهم منذ اليوم الأول روحًا وغيرة كبيرة على الراية الوطنية، مضيفًا: "إنهم يملكون عزيمة كبيرة لإسعاد الجمهور المغربي، وكذا لكي تكون الكرة الوطنية في المستوى العالي".

مدرب المغرب سعيد بتحقيق هدف منتخب بلاده الأول في الأولمبياد 

وأكد المدرب المغربي أنه سعيد كذلك بتحقيق هدف "أسود الأطلس" الأول في أولمبياد باريس 2024، بقوله: "أنا سعيد بتحقيق هدف المغرب الأول في أولمبياد باريس، وهو تجاوز الدور الأول والعبور إلى الدور ربع النهائي، الحمد لله وفقنا الله، وهذا توفيق من عنده، والإنجاز الذي حققناه ليس بالهين".

وأضاف: "هذا الإنجاز حققناه بفضل انتصارين اثنين، وأنا سعيد الحمد الله، ولكن الطريق ما زال شاقًا وطويلًا أمامنا في الأولمبياد، لقد حققنا هدفنا الأول في هذه المشاركة، وفتح هذا الباب سيفتح لنا أبوابًا أخرى".

السكتيوي يشدد على ضرورة التمسك بالحلم في ربع النهائي 

وشدد المدرب السكتيوي في تصريحاته الخاصة لموقع "winwin" على ضرورة التمسك بالحلم لتحقيق الفوز في ربع النهائي، والتأهل إلى الدور القادم، وصرّح قائلًا: "يجب أن نتمسك بحلمنا للفوز في الدور ربع النهائي، ومن الضروري أن نقدم كل ما لدينا لبلوغ هذا الهدف".

وحول الوصفة التي ستسمح لمنتخب المغرب بتحقيق الفوز في ربع نهائي أولمبياد باريس، قال: "مباراة ربع النهائي قريبة، ويجب أن نظهر علو كعبنا في هذا اللقاء، ويجب كذلك أن نظهر روحنا الوطنية، ونحقق الانتصار والتأهل، ونستمر في الحلم خلال هذه الدورة من الأولمبياد".

للتذكير فإن مدرب المغرب الأولمبي السكتيوي تولى هذه المهمة في مارس/آذار الماضي، أي قبل أشهر قليلة فقط من أولمبياد باريس 2024 خلفًا لمواطنه عصام الشرعي.

شارك: