منتخب المغرب الأولمبي يهزم العراق ويبلغ ربع نهائي الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
-
آخر تعديل:
2024-07-30 20:31
فرحة لاعبي منتخب المغرب الأولمبي بهدفهم الأول في شباك العراق ضمن أولمبياد باريس 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز منتخب المغرب الأولمبي على شقيقه العراقي، اليوم الثلاثاء 30 يوليو/تموز، بنتيجة (3-0) في الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية، ليتأهل بذلك إلى ربع نهائي منافسة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وأقيمت المواجهة بين منتخب "أسود الأطلس" الأولمبي والعراق في ملعب "أليانز ريفيرا" بمدينة نيس الساحلية الفرنسية وسط حضور جماهيري كبير، لا سيما من طرف الجماهير المغربية التي استحوذت على حصة الأسد من المدرجات بسبب وجود جالية مغربية كبيرة هناك.

منتخب المغرب الأولمبي يحسم الأمور في الشوط الأول

وحسم منتخب المغرب تحت 23 عامًا فوزه على شقيقه العراقي خلال الشوط الأول للمباراة التي جمعت بينهما، حيث كانت السيطرة مغربية منذ الدقيقة الأولى للمرحلة الأولى وإلى غاية نهايتها أمام غياب شبه تمام لـ "أسود الرافدين".

واستحوذ المنتخب المغربي على الكرة منذ بداية اللقاء أمام تكتل لاعبي العراق في الخلف، ولم يكن إيقاع المباراة عاليًا، مع ظهور محاولات مغربية بين الحين والآخر أمام مرمى المنافس، وذلك إلى غاية وصول الدقيقة (19) التي شهدت تسجيل المغرب للهدف الأول عن طريق رأسية من مهاجمه أمير ريتشاردسون بعد تلقيه عرضية من زميله أشرف حكيمي.

وتواصلت السيطرة المغربية بعد هذا الهدف، وأثمرت محاولات لاعبي المدرب طارق السكتيوي عن هدفٍ ثانٍ سجله المهاجم سفيان رحيمي في الدقيقة (28)، ليصل بذلك مهاجم نادي العين الإماراتي إلى هدفه الرابع مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024.

ولم يقم منتخب العراق الأولمبي بأي ردة فعل بعد تلقيه لهذين الهدفين، وهو الأمر الذي استغله الجانب المغربي الذي تمكن من تسجيل الهدف الثالث بواسطة مهاجمه عبد الصمد الزلزولي الذي توغل صوب منطقة الجزاء، وسدد كرة جميلة سكنت شباك "أسود الرافدين" في الدقيقة (36).

منتخب المغرب الأولمبي يحافظ على تقدمه في الشوط الثاني 

وبدأ الشوط الثاني لمباراة منتخب المغرب تحت 23 عامًا ضد العراق مثلما انتهى الأول، حيث كان المنتخب المغربي هو المبادر إلى الهجوم عن طريق محاولة لمهاجمه إلياس أخوماش، ولكن تسديدته في الدقيقة (47) جانبت مرمى الخصم.

ورد منتخب العراق الأولمبي بهجمة في الدقيقة (52) عبر نجمه علي جاسم المنتقل حديثًا إلى نادي كومو الإيطالي، ولكن محاولته لم تشكل أي خطورة تذكر على مرمى المنتخب المغربي.

واستمر اللعب بين المنتخبين في الشوط الثاني، دون تسجيل محاولات خطيرة من هذا الجانب أو ذاك، لتنتهي المباراة في النهاية لمصلحة منتخب المغرب الأولمبي بثلاثية نظيفة.

وبفوزه بثلاثية نظيفة، تأهل منتخب المغرب الأولمبي إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، متبوعًا بمنتخب الأرجنتين الذي وصل إلى نفس الدور في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط بعد فوزه، اليوم الثلاثاء، على أوكرانيا بنتيجة (2-0)، بينما أقصي المنتخب الأوكراني باحتلاله المركز الثالث بـ 3 نقاط، فيما جاء منتخب العراق الأولمبي في المركز الرابع والأخير لمجموعته الثانية برصيد 3 نقاط.

شارك: