خاص | محترفان يغيبان عن منتخب شباب العراق في تصفيات آسيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
أرشيفية - منتخب الشباب العراقي (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه منتخب شباب العراق مشكلات إدارية تتعلق بغياب لاعبين محترفين عن التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا 2025 في الصين.

ويوجد منتخب شباب العراق في المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات تايلاند والفلبين وبروناي دار السلام.

وقالت مصادر لـwinwin: "إن إدارة منتخب شباب العراق تواصلت مع اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية بغرض إبلاغهم عن موعد التصفيات الآسيوية، والمقرر إقامتها في الربع الأخير من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث أبدى العديد من اللاعبين المحترفين جاهزيتهم لنداء المنتخب العراقي للشباب، بعد الحصول على الضوء الأخضر من أنديتهم".

وأضافت: "أن منتخب العراق للشباب سيفتقد لخدمات لاعب رودا الهولندي رومان ودولاشي، ولاعب ستوك سيتي الإنجليزي علي حيدر، بسبب رفض الناديين نظرًا للحاجة الماسة لهما في منافسات الموسم الجديد، بالتالي تم تأكيد الرفض رسميًّا، ومنتخب شباب العراق بدأ بالبحث عن البدائل".

وتابعت: "لاعب فكتوريا كولن الألماني آريان أمين يحظى بمراقبة الكادر التدريبي لمنتخب شباب العراق، لكن حتى الآن لم يتقنع المدرب عماد محمد بمستوياته، وقد لا يوجد بشكل كبير في قائمة منتخب شباب العراق بالتصفيات، بسبب عدم القناعة الفنية، لكن ربما سيلتحق بالقائمة فيما بعد، في حين لم يتم تأمين وجود بقية اللاعبين المحترفين".

مدرب منتخب شباب العراق يحاول اكتشاف أسماء جديدة

ونوهت إلى أن إدارة منتخب شباب العراق تسعى وبكل قوة إلى تأمين وجود مدافع فريق ماريبور السلوفيني آدم طالب، خصوصًا مع الظروف التي واجهها اللاعب حين تم استبعاده من تشكيلة المنتخب الأولمبي العراقي في اللحظات الأخيرة، ليتم استبداله بالمدافع سعد ناطق، إذ يسعى مدرب شباب العراق إلى منحه الثقة الكاملة في التصفيات".

وأكملت المصادر: "مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد يحاول استثمار المباريات الودية من أجل اكتشاف لاعبين جدد، والوقوف على مستوياتهم بغرض منحهم الفرصة الكاملة في التصفيات، إذ خاض المنتخب العراقي حتى الآن ثلاث مباريات في معسكره التدريبي بالبصرة، أمام البحرين (مباراتين) وأمام اليمن مباراة، وسيخوض الثانية أمام الأخير أيضًا مساء اليوم، إذ سيتم إعلان القائمة العراقية مطلع شهر سبتمبر/ أيلول المقبل".

ومن المقرر أن تقام مباريات مجموعة العراق في التصفيات في تايلاند للفترة من 21 إلى 29 سبتمبر/ أيلول المقبل.

شارك: