خاص | المشكلات ترافق "ليوث الرافدين" في السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 16:52
صورة من تدريبات منتخب شباب العراق في بغداد (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل المشكلات بمحاصرة منتخب العراق للشباب "ليوث الرافدين"، قبل مشاركته في بطولة غرب آسيا للشباب 2024.

ووصل وفد منتخب العراق للشباب في وقت سابق من اليوم إلى المملكة العربية السعودية، استعدادًا للمشاركة في بطولة غرب آسيا إلى جانب 11 منتخبًا آخر.

وقالت مصادر عليمة لموقع "winwin": "وفد منتخب العراق للشباب وصل السعودية بعدما سجل غيابات جديدة في صفوفه، حيث رفضت إدارة نادي الكهرباء بتسريح اللاعب أموري فيصل، وبالتالي حرمته من الالتحاق بالفريق العراقي في بطولة غرب آسيا".

غيابات في صفوف ليوث الرافدين

وأضافت: "قرار عدم تسريح أموري لمنتخب الشباب شكل ضربة للمنتخب الشبابي، الذي يعول على اللاعب كثيرًا، خصوصًا وهو أكثر اللاعبين في الفريق مهارة وحركة وإزعاجًا للمنافسين، بالتالي فإن غياب أموري عن الفريق سيقلل من خطورة ليوث الرافدين".

وبينت: "أموري فيصل ليس هو اللاعب الوحيد الذي سيغيب عن الفريق العراقي، وإنما سيغيب أيضًا لاعب الميناء كرار جعفر، إذ رفضت إدارة ناديه في تفريغ اللاعب كونها بحاجة لخدماته في بطولة دوري نجوم العراق، لذلك سيغيب إلى جانب أموري فيصل، خصوصًا وأن الأندية غير ملزمة بتسريح اللاعبين كون البطولة تقام خارج أيام فيفا".

وأكملت أن "لاعبًا ثالثًا غاب عن وفد المنتخب العراقي وهو اللاعب آريا أمين، إذ لم يقتنع الجهاز التدريبي لمنتخب شباب العراق بمستويات آريان، لذلك وضعه خارج قائمة الفريق الموجود حاليًّا في السعودية، والذي يستعد لمواجهة الأردن في مستهل مشواره بالبطولة".

وسيواجه منتخب العراق للشباب "ليوث الرافدين" ضمن منافسات المجموعة الثانية نظيره الأردني، في السادس والعشرين من شهر يونيو/ حزيران الجاري، ثم يلاقي المنتخب الألباني في الثامن والعشرين منه، على أن يختتم مباريات مجموعته بمواجهة نظيره اللبناني يوم 30 من الشهر نفسه.

وأوقعت القرعة المنتخب السعودي المضيف بالمجموعة الأولى، بجوار منتخبات عُمان والكويت واليمن، بينما تكونت المجموعة الثالثة من منتخبات سوريا والبحرين والإمارات وفلسطين.

واعتمد اتحاد غرب آسيا نظامًا خاصًّا للقرعة، وذلك لإبعاد المنتخبات التي وقعت ضمن ذات المجموعة في التصفيات الآسيوية عن بعضها البعض في دور المجموعات من بطولة الشباب الثالثة.

ويقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

شارك: