خاص | كواليس وخفايا استدعاء عطال وعمورة إلى قائمة الجزائر رغم غيابهما عن المنافسة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
أرشيفية- من تدريبات منتخب الجزائر لكرة القدم (X/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر موثوق لموقع winwin كواليس وخفايا استدعاء المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش للثلاثي عطال وعمورة وفارسي إلى معسكر منتخب الجزائر الخاص بشهر سبتمبر/ أيلول القادم.

ووجه المدرب بيتكوفيتش الدعوة للثنائي عطال وعمورة للوجود في قائمة "الخضر" رغم غيابهما عن المنافسة بسبب بقاء الأول دون فريق بعد نهاية عقده الموسم الماضي مع نادي أضنة دمير سبور التركي، وتعرّض الثاني لإصابة قبل بداية الموسم الحالي مع ناديه الجديد فولفسبورغ الألماني.

واستدعى بيتكوفيتش محمد فارسي الظهير الأيمن لنادي كولومبوس كرو الأمريكي لأول مرة تمثيل منتخب الجزائر الأول لتعزيز الجهة اليمنى من دفاع منتخب "محاربي الصحراء" في معسكر سبتمبر الذي سيواجهون فيه منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب.

كواليس وخفايا استدعاء عطال وعمورة لقائمة الجزائر

وأوضح مصدر winwin أن المدرب بيتكوفيتش قرر استدعاء الظهير الأيمن يوسف عطال إلى قائمة الجزائر المعنية بالوجود في معسكر سبتمبر بعد تواصله مع اللاعب، وتأكده بأنه يتدرب بانتظام وفي حالة بدنية جيدة رغم مكوثه دون فريق.

وحسب المصدر نفسه، فإن المدرب بيتكوفيتش كان يفاضل بين استدعاء عطال وسعدي رضواني لاعب اتحاد العاصمة الجزائري في مركز الظهير الأيمن؛ ولكنه فضل في النهاية استقدام عطال لعدة أسباب، أبرزها أنه يعرف المجموعة وتشكيل "الخضر" جيدًا.

وقرر استدعاء عطال أيضًا، لأنه سبق له المشاركة مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2024 رغم أنه كان دون منافسة بسبب معاقبته من طرف ناديه الأسبق نيس الفرنسي، وأشار -المصدر ذاته- إلى أن رضواني كان قريبًا من قائمة "الخضر"؛ ولكن بيتكوفيش فضل عطال في نهاية لمطاف.

وبخصوص محمد أمين عمورة، أشار المصدر إلى أن الجهاز الفني للخضر كان على تواصل دائم مع ناديه فولسفبورع، وبأن اللاعب شُفِي من إصابته، وإذا كان جاهزًا سيشارك في المباراة الثانية ضد ليبيريا، وفي حال عدم جاهزيته التامة فإنه سيسرح من المعسكر.

أما فيما يتعلق بالظهير الأيمن الآخر فارسي (23 عامًا)، فإن بيتكوفيتش استدعاه لأول مرة في مسيرته إلى "الخضر" بسبب جاهزيته البدنية الفنية مع فريقه كولومبوس كرو، حيث شارك معه في 26 مباراة ضمن جميع المسابقات، وسجل 3 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة، علمًا أنه تُوّج مع فريقه بكأس الدوريات هذا الموسم، والتي نالها إنتر ميامي ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن عطال وعمورة سيكونان على موعد برفقة منتخب الجزائر لمواجهة غينيا الاستوائية يوم 5 سبتمبر بملعب "ميلود هدفي" في محافظة وهران غرب العاصمة الجزائرية، بينما سيواجهان ليبيريا بملعبها يوم 10 من نفس الشهر.

شارك: