قائمة منتخب الجزائر.. عودة رياض محرز ودعم ليوسف عطال ومفاجآت مدوية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
-
آخر تعديل:
2024-08-29 14:30
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الأول (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت قائمة منتخب الجزائر الجديدة عودة القائد رياض محرز في أبرز الاختيارات التي كشف عنها المدير الفني لـ"الخضر"، فلاديمير بيتكوفيتش، اليوم الخميس 29 أغسطس/ آب، استعدادًا لمعسكر شهر أيلول/ سبتمبر ومواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وضمت القائمة 26 لاعبًا وحملت معها عودة "الكابيتانو" محرز، نجم الأهلي السعودي، بعد غيابه عن معسكري شهري مارس/ آذار ويونيو/ حزيران، بالإضافة إلى بعض المفاجآت الجديدة.

ويأمل بيتكوفيتش من خلال قائمة منتخب الجزائر الجديدة، أن يحقق انطلاقة إيجابية في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي سيستهلّها يوم 5 سبتمبر/ أيلول، بمواجهة منتخب غينيا الاستوائية على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، قبل أن يتنقل إلى مونروفيا لمواجهة منتخب ليبيريا، في العاشر من الشهر ذاته، في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية.

قائمة منتخب الجزائر تؤكد نهاية الخلاف مع محرز

وأنهى بيتكوفيتش الخلافات وسوء التفاهم مع رياض محرز خلال اجتماعهما في مدينة جدة، يوم 20 أغسطس/ آب الماضي، واستقرا على فتح صفحة جديدة بعد أن شكل غياب نجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق عن آخر معسكرين جدلًا واسعًا بالجزائر، وسط حديث عن وجود نيّة لإجباره على مغادرة المنتخب من الباب الضيق من جهة، ولرغبته في الاعتزال الدولي من جهة أخرى.

وحملت قائمة منتخب الجزائر النهائية مفاجآت مدوية باستدعاء اللاعب محمد فارسي نجم نادي كولومبوس الأمريكي لأول مرة، ونجم الرائد السعودي، أمير سعيود، الذي قرّر بيتكوفيتش منحه فرصة ذهبية مع المنتخب الأول، بالإضافة إلى محمد خاسف نجم شباب بلوزداد الجزائري، وعودة الحارس المعتزل ألكسندر أوكيدجة كما أكد ذلك "winwin" في وقت سابق، كما كان يوسف عطال بمثابة أكبر مفاجأة في قائمة بيتكوفيتش، لأنّه استدعي رغم أنه لا ينشط في أي فريق حاليًا.

وعرفت القائمة أيضًا غيابات متوقعة لأسباب متعددة أبرزها الإصابات واستمرار بعض الأسماء دون فريق، على غرار نجم ليل الفرنسي، نبيل بن طالب، وياسين براهيمي، نجم الغرافة القطري، وكيفين قيطون، بسبب خلافاته مع نادي ميتز الفرنسي، مع تواصل الغياب المحير لنجم آينتراخت فرانكفورت الالماني فارس شايبي.

قائمة منتخب الجزائر

حراسة المرمى: ألكسندر أوكيدجة والكسيس قندوز وأنتوني ماندريا.

خط الدفاع: محمد خاسف ومحمد مدني ومحمد أمين توغاي وزين الدين بلعيد ويوسف عطال ومحمد فارسي وعيسى ماندي وريان آيت نوري وجوان حجام ورامي بن سبعيني.

خط الوسط: إسماعيل بن ناصر وهشام بوداوي ورامز زروقي وآدم زرقان.

خط الهجوم: رياض محرز وحسام عوار وأمير سعيود ومحمد أمين عمورة وسعيد بن رحمة وأنيس حاج موسى وياسين بن زية وأمين غويري وبغداد بونجاح.

شارك: