خبر سار للجزائري يوسف عطال قبل الحصول على فرصة بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
يوسف عطال من تدريبات منتخب الجزائر (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الدولي الجزائري يوسف عطال خبرًا سارًا في معسكر منتخب الجزائر قبل انطلاق تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، المزمع تنظيمها في المغرب، حيث سيلاقي منتخب الجزائر منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا في الجولتين الأولى والثانية على التوالي من التصفيات.

ويواجه المنتخب الجزائري منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا يومي 5 و10 سبتمبر/ أيلول على التوالي، لحساب المرحلتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، ويلعب اللقاء الأول بملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، ثم يُجرى اللقاء الثاني في العاصمة الليبيرية مونروفيا.

ويحضر عطال (28 عامًا) ضمن قائمة منتخب الجزائر المعنية بالمشاركة في مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا بشكل مفاجئ، بعد أن استقر المدرب فلاديمير بيتكوفيتش على استدعائه إلى هذا المعسكر، وهو الموجود دون فريق منذ شهر مايو/ أيار الماضي، ولم يخض أي تحضيرات موسمية، حيث اكتفى بالتدرب على انفراد.

واعترف المدرب السويسري بأنّه قرر توجيه الدعوة إلى عطال من أجل دعمه نفسيًا وفنيًا في هذه المرحلة الصعبة التي يمّر بها، مشيرًا إلى أنّه تواصل معه بخصوص جاهزيته البدنية، والتي عمل عليها كثيرًا خلال الفترة الماضية مع معد بدني خاص (ألكسندر دلال، المعد البدني السابق للمنتخب الجزائري)، ما يرشحه للمشاركة في مواجهة غينيا الاستوائية، الخميس المقبل.

ريال سوسيداد الإسباني مهتم بضم يوسف عطال

كشف موقع "فيتشاخس" الإسباني بأن نادي ريال سوسيداد مهتم بضم الدولي الجزائري، يوسف عطال خلال الأيام القليلة المقبلة لتعويض لاعبه المالي، هاماري تراوري، الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة وسيغيب لعدة أشهر، وهو الأمر الذي يعيد البسمة إلى النجم الجزائري ويبعث آماله في إعطاء دفع جديد لمسيرته الكروية.

وقال ذات المصدر في تقرير له بهذا الخصوص: "تلقى ريال سوسيداد انتكاسة شديدة في معركته للتنافس على المراكز الأولى في الدوري الإسباني"، وأضاف: "تعرّض هاماري تراوري، الظهير الأيمن الأساسي للفريق، لإصابة خطيرة ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم".

وأوضح: "تعرض اللاعب المالي لتمزق في الرباط الصليبي للركبة، وهو ما يمثل خسارة كبيرة للفريق بقيادة إيمانويل ألغواسيل"، وتابع: "هذا الوضع ترك مدرب سان سيباستيان في موقف محرج، إذ لا يملك سوى ألفارو أودريوزولا كبديل في مركز  الظهير الأيمن، كما أن ريال سوسيداد يستكشف الآن السوق بحثًا عن تعزيز قد يوفر ضمانات في هذا المركز".

وزاد: "برز اسم يوسف عطال كخيار مثير للاهتمام. فالظهير الأيمن الجزائري، الذي يكمن دون فريق حاليًا قد يكون الحل لريال سوسيداد"، وشدّد: "لعل انضمامه إلى سوسيداد يكون حلا مثاليًا، لأنه سيصل في صفقة مجانية وسيملأ المنصب الشاغر الذي تركه تراوري دون الحاجة إلى استثمار كبير، لكن سيتعين على ريال سوسيداد التصرف بسرعة لضمان ضمه قبل أن تتقدم عليه الأندية المهتمة الأخرى".

ورغم أن سوق الانتقالات الصيفية قد أغلقت في إسبانيا، يمكن ليوسف عطال التوقيع لنادي ريال سوسيداد خارج الآجال القانونية المسموح بها، كونه لاعب حر من أي تعاقد، ويمتلك كل نادٍ الحق في ضم لاعب حرّ خارج تواريخ الميركاتو المعروفة.

شارك: