خاص | شنيشل يحدد أسباب معاناة الأولمبي العراقي من الإصابات

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 15:32
راضي شنيشل من تدريبات المنتخب الأولمبي العراقي في ليون (FACEBOOK/ IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي أسباب الإصابات التي حدثت في صفوف فريقه أثناء الاستعداد لأولمبياد باريس 2024.

ويستهل المنتخب الأولمبي العراقي، مشواره في الأولمبياد بمواجهة نظيره الأوكراني في ملعب غروباما ستايديوم في مدينة ليون، غدًا الأربعاء، عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال شنيشل لـwinwin: "تدريبات المنتخب الأولمبي العراقي تسير بوتيرة متصاعدة، والفريق على أتم الجاهزية لمواجهة أوكرانيا يوم غد، جميع اللاعبين أبدوا الجاهزية المطلوبة، وهم قادرون على تمثيل العراق في البطولة خير تمثيل، الحمد لله على كل حال والأمور سارت على ما يرام، على الرغم من أننا كنا نتمنى أن تكون الأمور أفضل لوجستيًّا، لكن نحن راضون عن التحضيرات".

شنيشل يتحدث عن إصابة سعد ناطق وعلي جاسم

وأضاف: "المنتخب العراقي سيفتقد رسميًّا لخدمات المدافع سعد ناطق بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، حيث أظهرت الفحوص الطبية تعرضه إلى تمزق بسيط في العضلة الضامة، يستوجب إراحته أربعة أيام، ما يعني ابتعاده عن لقاء أوكرانيا، أما اللاعب علي جاسم، فقد تعرض إلى تشنج في العضلة الخلفية، ويحتاج إلى الراحة، ولكن سنراقب وضعه لتقييم مشاركته في مباراة الغد".

وعن أسباب المعاناة من الإصابات، قال: "حدوث الإصابات في صفوف المنتخب الأولمبي أمر طبيعي ومتوقع، أعتقد أن جميع اللاعبين يشعرون بالإرهاق بسبب الموسم الكروي الطويل والشاق، نحن بحاجة إلى جميع الجهود، وكل لاعب هو مهم بالنسبة لنا، أعتقد أن لاعبي الفريق لو تجمعوا معًا مبكرًا خلال فترة المعسكر لما حدثت هذه الإصابات التي ستغير من خططنا وتكتيكنا للمباريات".

وأكمل: "بطبيعة الحال، نحن شاهدنا مباريات المنتخب الأوكراني، وكذلك جميع مباريات المنتخبات الأخرى في المجموعة، كل الفرق قوية ونحن نعلم صعوبة المهمة، لكننا في ذات الوقت نثق بقدرة اللاعبين على تذليل الفوارق واللعب بأفضل صورة ممكنة، ليكون الفريق العراقي رقمًا صعبًا في البطولة، التي بكل تأكيد نطمح فيها للوصول إلى أبعد نقطة".

واستعان شنيشل بالكادر التدريبي المساعد لمدرب المنتخب العراقي الأول خيسوس كاساس، بالإضافة إلى كادر محلي يضم المدرب المساعد قصي منير، الذي سبق وأن لعب في أولمبياد أثينا عام 2004، وحصد مع العراق المركز الرابع.

شارك: