خاص | شنيشل يحدد بديل سعد ناطق في الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 11:20
راضي شنيشل خلال إشرافه على تدريبات الأولمبي العراقي بمدينة ليون (FACEBOOK/ IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، بديل لاعبه المصاب سعد ناطق، الذي سيغيب عن مواجهة أوكرانيا في مستهل مشوار أسود الرافدين بأولمبياد باريس 2024.

وسيبدأ المنتخب الأولمبي العراقي، مشواره في الأولمبياد بعد غد الأربعاء، بمواجهة المنتخب الأوكراني في ملعب غروباما ستايديوم في مدينة ليون عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

إصابة ناطق تربك حسابات شنيشل

وقالت المصادر لـwinwin: "الظرف الطارئ الذي يمر به المنتخب الأولمبي العراقي أربك حسابات المدرب، فالإصابة التي تعرض لها المدافع سعد ناطق غيّرت الحسابات والمعادلة التكتيكية بالنسبة للمدرب العراقي الذي كان يعول على ناطق كثيرًا، خصوصًا بعدما منحه شارة القيادة في الفريق العراقي".

وأضافت: "ناطق من الممكن أن يكون جاهزًا للقاء الأرجنتين في الأولمبياد، خصوصًا وهو يعاني من بعض الآلام في القدم ولا يعاني من إصابة خطيرة، لكن المدرب لا يفكر بهذا الأمر حاليًا وإنما يفكر بالمدافع البديل الذي سيحل محل ناطق في التشكيلة الأساسية أمام أوكرانيا".

وأردفت: "المدرب في حال قرر الاعتماد على أربعة مدافعين، سيشرك المدافع زيد تحسين وسيفاضل بين يوسف الإمام وحسين عامر، إلا أن الإصابة قد تجبر المدرب على اللعب بثلاثة مدافعين ليكون زيد تحسين هو قلب الدفاع الوحيد في تشكيلة العراق أمام أوكرانيا"، وتابعت: "المدرب سيمنح ثقة كبيرة بالمدافع حسين عامر وأبلغه بأنه ربما يكون أساسيًا أمام أوكرانيا ويجب أن يتجهز نفسيًا لهذا الأمر".

وأكملت: "شنيشل لن يضغط على اللاعب علي جاسم، الذي عانى من بعض الآلام أيضًا يوم أمس وغاب على إثرها عن تدريبات المنتخب الأولمبي العراقي، إلا أن المدرب متأكد من قدرة اللاعب على خوض اللقاء يوم الأربعاء حتى إن لم يبدأ المواجهة بالتشكيلة الأساسية".

وأجرى المنتخب الأولمبي العراقي يوم أمس الأحد حصة تدريبية جديدة في ملعب رايموند سبورت في مدينة ديسين شاربيو؛ تأهبًا للدخول في غمار مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس ومواجهة منتخبات أوكرانيا والأرجنتين والمغرب.

وحضر الحصة التدريبية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم ورئيس وفد المنتخب غانم عريبي وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية خليل ياسين.

شارك: