خاص | رسالة إلى لاعبي العراق قبل مواجهة اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 01:56
جانب من تحضيرات لاعبي العراق لمواجهة اليابان المقبلة في كأس آسيا 2024 (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد الدولي السابق والمدرب الحالي حسن كمال، نقطة ضعف المنتخب الياباني، داعيًا لاعبي العراق إلى استغلالها في مباراة يوم غد الجمعة بين المنتخبين لحساب كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبل.

ويتواجه "أسود الرافدين" مع اليابان على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات عند الساعة 2:30 ظهرًا بتوقيت العاصمة العراقية بغداد.

في تصريح خاص لـ"winwin"، توجّه كمال إلى لاعبي العراق برسالة واضحة قائلًا: "مباراة العراق أمام اليابان صعبة للغاية؛ لكنها ليست مستحيلة؛ لكل مباراة عناصرها، إذ تترسخ في لاعبي العراق الجودة العالية كما يمتلكون المهارة والذكاء، أعتقد أن الصعوبة تكمن بلاعبي المنتخب الياباني الذين يلعبون في أقوى دوريات العالم وقيمتهم السوقية العالية، ناهيك عن تطبيقهم للخطط بمثالية، فهم يمتلكون جميع مواصفات اللاعب المحترف".

انكشاف نقطة الضعف اليابانية أمام لاعبي العراق

وأوضح كمال "منتخب الساموراي قوي في جميع خطوطه، سواء الدفاع والوسط والهجوم، لكن نقطة ضعفه الوحيدة هي حراسة المرمى، أعتقد أن الحارس الياباني ارتكب الكثير من الأخطاء في مواجهة فيتنام، على لاعبي العراق استثمار هذا الضعف جيدًا والتسديد عليه بمختلف الطرق، سواء من كرات ثابتة أو من هجمات داخل منطقة الجزاء وخارجها".

وبيّن كمال قائلًا: "إن أغلب لاعبي العراق من العناصر الشابة، وبإمكانهم مجاراة المنتخب الياباني من خلال السرعة والمهارة، وربما يكون العراق أقوى من حيث القوة البدنية. على كاساس أن يختار لاعبين بإمكانهم أداء مهمة إيقاف المنتخب الياباني بتركيز عالٍ دون ارتكاب الكثير من الأخطاء".

ونوه إلى أن المنتخب العراقي يعاني في الخط الدفاعي كثيرًا، نلاحظ أن لاعبي العراق على مستوى الدفاع، يمنحون المنافسين المساحات دون تضييقها. إندونيسيا سجلت هدفًا من هجمة واحدة ضربت خط الدفاع بأكمله، يتحتم على كاساس أن يعالج خط الدفاع أولاً والمنظومة الدفاعية ثانيًا؛ لتفادي الأخطاء التي قد تُرتكَب مستقبلًا".

وتابع كمال: "إن لاعبي العراق يجب عليهم التركيز وحسب في كيفية الفوز بالمباراة، المطلوب أن يكونوا على قدر المسؤولية؛ لأن المباراة تختلف عن كل المباريات السابقة، لعلّها ستلعب دورًا كبيرًا في تغيير مسار مستقبلهم، من حيث عروض الأندية، وربما ارتفاع قيمتهم السوقية، كون الفريق الياباني هو الأفضل في القارة من هذه الناحية".

وأتمّ حديثه بالقول: "كاساس هو مَن يتحمل كل المسؤولية في اختيار تشكيلة لاعبي العراق في مواجهة اليابان، ونتائج الفريق بلا أدنى شك سيكون هو المسؤول عنها، لذلك حين يوجّه أو يصدر أي قرار، على جميع اللاعبين وإدارة الاتحاد احترام قراراته".

جدير بالذكر أنّ منتخب العراق يقتسم حاليًا صدارة المجموعة الرابعة مع اليابان برصيد 3 نقاط لكل منهما، عقب فوز الأخير على فيتنام (4-2) و"أسود الرافدين" على إندونيسيا (3-1).

شارك: