خاص | لهذا السبب ستمحو نتيجة مباراة العراق واليابان ما سبق!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 00:32
مباراة العراق واليابان قمة مرتقبة بين المنتخبين في كأس آسيا 2024 (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى المدرب العراقي عماد عودة أنّ مباراة العراق واليابان المقبلة في كأس آسيا 2024، ستمحو النتائج السابقة لمنتخب "أسود الرافدين" تحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

ويتواجه منتخبا العراق واليابان يوم غد الجمعة على استاد المدينة التعليمية في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا، التي تحتضنها قطر من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبل.

وقال عودة لـwinwin: "إنّ مباراة العراق واليابان هي الاختبار الحقيقي لزملاء مهند علي في بطولة كأس آسيا، كل الإعداد والمباريات التجريبية السابقة كانت من أجل مباراة الغد، المواجهة إذا انتهت بفوز اليابان؛ فسوف تمحو جميع النتائج السابقة للمنتخب العراقي تحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، لأنّ الجماهير لا تتذكر النتائج الإيجابية وستبقى تتذكر الخسارة".

نقطة ضعف بارزة قبل مواجهة العراق واليابان

وأوضح عودة أنّ "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس هو الأقرب والأعلم بجاهزية اللاعبين؛ لكن عليه تصحيح وضع الخط الخلفي، فالرباعي الدفاعي لم يظهر بالمستوى المطلوب في مباراة إندونيسيا، خط الدفاع هو أضعف الخطوط والهدف الإندونيسي كشف الثغرات والعيوب في المباراة الأولى، لعل هذا الأمر كان جيدًا؛ كي يساعد المدرب في إعادة ترتيب أوراقه مبكرًا".

ونوّه عودة إلى أنّ المنتخب يجب أن يعمل كذلك على الجانب النفسي، وأن يلعب مباراة العراق واليابان كمنافس، وألّا يفكّر في الخسارة، تحقيق نتيجة إيجابية أمام اليابان ليس مستحيلاً أبدًا؛ لأنّ كرة القدم عوّدتنا بأنه لا مستحيل، علينا دعم المنتخب وكاساس، وترك الأخطاء والانتقاد إلى ما بعد البطولة وليس خلال مبارياتها؛ لأنها بالتأكيد تؤثر سلبًا في اللاعبين والوفد بشكل عام".

ويؤشر الوضع قبل مباراة العراق واليابان إلى تصدّر "الساموراي" ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، وبأفضلية تسجيل 4 أهداف وقبول اثنين في مواجهة فيتنام الأولى، مقابل تسجيل العراق لثلاثة أهداف وقبول هدف واحد، مع العلم أنّ فيتنام وإندونيسيا يحتلان حاليًا ذيل الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

وتُقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 24 يناير/ كانون الثاني الجاري، إذ يلتقي العراق مع فيتنام على استاد جاسم بن حمد، واليابان مع إندونيسيا على استاد الثمامة.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأحد فوز اليابان على فيتنام 4-2 يوم الأحد على ستاد الثمامة، والعراق على إندونيسيا 3-1 يوم الإثنين على استاد أحمد بن علي. 

جدير بالذكر بأنه سيتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

شارك: