خاص | رباعي يضمن مكانه في تشكيلة العراق قبل مواجهة إندونيسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 00:15
رباعي يثبّت أقدامه في منتخب العراق في التشكيلة لمواجهة إندونيسيا في افتتاحية المشوار في كأس آسيا (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضَمِنَ أربعة لاعبين من منتخب العراق أماكنهم في التشكيلة الأساسية لمباراة "أسود الرافدين" أمام إندونيسيا في مستهل مشوار أسود الرافدين في كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

ويواجه منتخب العراق نظيره الإندونيسي على استاد أحمد بن علي المونديالي، مساء يوم غد الإثنين، لحساب مباريات الجولة الأولى من البطولة.

وسبق أن تواجه منتخب العراق ونظيره الإندونيسي في سبع مباريات على مر التاريخ، إذ فاز العراقيون في 6 مباريات، فيما شهدت المواجهة السابعة تعادل المنتخبين، ولم يحقق منتخب إندونيسيا أي انتصار.

ووسط التحضيرات المكثفة للمباراة الافتتاحية التي سيخوضها منتخب العراق، فإن المدرب الإسباني خيسوس كاساس يضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي ستلعب مواجهة الغد.

ونستعرض لكم في التقرير التالي 4 لاعبين تمكنوا من ضمان مراكزهم الأساسية في مباراة إندونيسيا.

حارس عرين منتخب العراق جلال حسن

بكل تأكيد، يحظى حارس عرين منتخب العراق وقائد الزوراء، جلال حسن، بثقة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، خاصةً أنه يتمتع بصفات جسدية أفضل من الثنائي فهد طالب وأحمد باسل.

وسبق لحارس منتخب العراق جلال حسن (32 عامًا) أن لعب في بطولات كأس آسيا 2015 و2019، إذ يمتلك 72 مباراة دولية مع المنتخب، وبدأ مشواره منذ عام 2011، بالتالي هو أكثر اللاعبين خبرةً في منتخب أسود الرافدين.

لاعب الوسط أسامة رشيد

متوسط ميدان منتخب العراق، المحترف في صفوف فيتزيلا البرتغالي، أسامة رشيد، سبق له أن لعب في نسخة 2015 في كأس آسيا وقدّم مستويات كبيرة حينها، ولا يزال يتطلع اليوم لتقديم الإضافة.

رشيد الذي يبلغ من العمر (32 عامًا) رغم المنافسة على المركز الأساسي في مركز خط الوسط في منتخب العراق، يثق بقدرته على اللعب أساسيًّا في تشكيلة خيسوس كاساس، كونه عنصر خبرة ولاعبًا مهمًا في الفريق.

ثنائي القوة الجوية المميز

نجم القوة الجوية إبراهيم بايش هو أهم لاعب في تشكيلة منتخب العراق تحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، إذ يعوّل عليه الأخير كثيرًا في بناء الهجمات.

بايش يمتاز بالقوة البدنية العالية والتسديد المتقن وأيضًا السرعة اللازمة لاختراق دفاعات المنافسين، لذلك سيكون صاحب الـ23 عامًا أساسيًّا في لقاء الغد أمام إندونيسيا.

زميل اللاعب إبراهيم بايش في فريق القوة الجوية ونجم منتخب العراق الأول، علي جاسم، أكثر اللاعبين المرشحين للتألق في كأس آسيا 2023 بتأكيد من موقع الاتحاد الآسيوي.

علي جاسم يبلغ من العمر 19 عامًا فقط؛ لكنه حفر اسمه في قلب كاساس بسرعة البرق، خاصةً مع تألقه في دوري أبطال آسيا، وتسجيله أربعة أهداف في دور المجموعات، وهي أرقام ومعطيات تجعل منه نجمًا منتظرًا في سماء كأس آسيا.

شارك: