كاساس مدرب العراق يكررها: لن أعدكم بالتتويج في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 14:10
الإسباني خيسوس كاساس مدرب العراق من المؤتمر الصحفي بكأس آسيا 2023 (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس تأكيده بأنه لن يعد الشارع الرياضي العراقي بالتتويج بلقب كأس آسيا قطر 2023.

ويواجه المنتخب العراقي منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة في البطولة الآسيوية.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة إن "صدارة المجموعة هي أمنيتنا وهدفنا لكن تركيزي حاليًا على مواجهة إندونيسيا"، مبينًا أن "المباراة أمام إندونيسيا ستكون صعبة جدًا وربما تحسم من ركلة جزاء، لا يوجد سهل في كرة القدم ونتمنى تحقيق الفوز على إندونيسيا وفيتنام".

كاساس يحسم موقف سعد ناطق من مواجهة إندونيسيا

ونوه إلى أن "المدافع سعد ناطق جاهز؛ لكن مسألة مشاركته غير محسومة أمام إندونيسيا وجدول مباريات المجموعة ليس مهمًا لأنه يتوجب علينا مواجهتهم جميعًا"، لافتًا إلى إن "كل المدربين يرغبون بالفوز والأمر المهم أن نقدم الأداء الذي يشفع لنا في تحقيقه".

وأشار كاساس إلى أن "لاعبي العراق أذكياء ويفكرون بإندونيسيا فقط حاليًا وليس بمباراتي اليابان وكوريا الجنوبية، التتويج سيمنح الفرح لأكثر من 40 مليون مواطن وذلك ليس سهلًا".

وأوضح قائلًا: "طموحنا هو الفوز لكن علينا أن نكون أذكياء مر علينا 12 يومًا بدون عائلاتنا ونحن نتدرب كل يوم ونعمل كل يوم لكن من المستحيل أن نعد بالفوز وليس تحقيق اللقب".

وأكمل الإسباني بالقول: "الفوز بكأس الخليج أصبح من الماضي والآن نحن في منافسة مختلفة تمامًا، أحلامنا كبيرة في هذه النسخة الآسيوية ونسعى للتأهل ونحن في صدارة المجموعة".

رشيد: طموحنا هو إسعاد الشعب العراقي

من جانبه، قال لاعب العراق أسامة رشيد في المؤتمر ذاته إن "المنتخب العراقي سبق له أن لعب ضد إندونيسيا في البصرة وحققنا حينها الفوز بنتيجة 5-1 وهم يعرفوننا جيدًا كما نحن نعرفهم جيدًا".

وتابع: "طموحاتنا تحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الشعب العراقي، شرف كبير أن أشارك في 3 نسخ متتالية من كأس آسيا ونسعى إلى أن نجعل الجميع في العراق فخورين بالمنتخب".

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الإندونيسي على ملعب أحمد بن علي غدًا الإثنين في مستهل مشواره بكأس آسيا عند الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وفي بقية المباريات ستواجه كتيبة كاساس كلًا من المنتخب الياباني في التاسع عشر من الشهر الحالي كما سيواجه فيتنام في الـ24 من الشهر ذاته.

شارك: