خاص | درجال: العراق من كبار القارة وهذه توقعاتي لكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 01:19
رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال (Facebook/Adnan Darjal )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أن منتخب "أسود الرافدين" من كبار قارة آسيا، كما كشف عن توقعاته لبطولة كأس آسيا بقطر، مطلع العام المقبل.

ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، متفوقًا على فيتنام بفارق 3 نقاط، يأتي بعدهما الفلبين ثم إندونيسيا.

وقال درجال لـwinwin: "إن الاتحاد العراقي مثل الجماهير العراقية، يتمنى أن يشاهد المنتخب العراقي يتألق وعلى منصات التتويج، ونحن كاتحاد نعمل بكل ما نملك من إمكانات وقوة لتحقيق ذلك الحلم".

وأوضح بالقول: "أنا راضٍ عن أداء المنتخب العراقي في مباراة فيتنام، نعم شهدت المباراة إضاعة للفرص، لكن الأهم تحقق بخطف الفوز، أخبرت اللاعبين بعد مباراة فيتنام بأن القادم أصعب، لأننا سندخل في نهائيات كأس آسيا، ومستوى البطولة عالٍ جداً، يجب أن يتهيأ المنتخب العراقي بشكل كامل قبل الدخول في البطولة، لأنها ستكون المحك الحقيقي لعودة العراق إلى القمة".

وأضاف: "منذ تسلمي وزارة الشباب والرياضة وحتى اليوم، عملنا على توفير طائرة خاصة للمنتخبات العراقية، الآن طائرة خاصة حديثة مخصصة للمنتخب العراقي في التصفيات، بسبب ضيق الوقت بين مباراة وأخرى، والحكومة العراقية تدعم الاتحاد العراقي بشكل كامل في هذا الموضوع".

وعن توقعاته لكأس آسيا، أكد درجال أن: "طموح الاتحاد العراقي كبير بالمنتخب العراقي، رغم المستوى العالي جدًّا لمنتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وإيران وأستراليا، والتصنيف الدولي يثبت قوة هذه المنتخبات التي بدأت تهزم منتخبات قارة أوروبا، نحن نعمل على تجهيز المنتخب العراقي، ليدخل بقوة في البطولة، ومنتخبنا إذا أراد أن يكون قويًّا يتوجب عليه اللعب مع الكبار".

وكذلك كشف رئيس اتحاد الكرة العراقي أنهم بصدد تقديم طلب رسمي للاتحاد الآسيوي، من أجل استضافة النسخة المقبلة من نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، مبينًّا أن بلده قادر على استضافة أحداث رياضية مهمة كهذه. 

ويلعب المنتخب العراقي في كأس آسيا بالمجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

شارك: