خاص | تشكيلة العراق المتوقعة لمواجهة الفلبين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 15:19
منتخب العراق يطمح للفوز على الفلبين ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة (Facebook/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت ملامح تشكيلة العراق تتسرّب قبل مواجهة نظيره منتخب الفلبين اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا 2026 وكأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

وستقام المباراة على ملعب البصرة الدولي وسط توقعات بحضور 65 ألف متفرج من جميع المدن العراقية، وسيدير المباراة الحكم الكويتي عبد الله جمالي مع كادر لبناني مساعد.

وأكد مدرب "أسود الرافدين" خيسوس كاساس، أن المباراة ستكون صعبة؛ نظرًا لأن المنتخب الفلبيني سيلعب أول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد، البلجيكي توم سينتفيت، بالتالي لن يغامر كاساس ومن المنتظر أن تكون تشكيلة العراق لهذه المباراة قريبة من التشكيل الذي اعتمد عليه المدرب الإسباني في كأس آسيا.

في المقابل، أكد مدرب الفلبين توم سينتفيت، أنه يكره الخسارة وسيلعب بطريقة هجومية بغض النظر عن تشكيلة العراق حيث لن يتكتل في المناطق الدفاعية، نظرًا لأسلوب لعب لاعبيه الذي يعتمد على السرعة والاختراق من الجوانب.

تشكيلة العراق أمام الفلبين تشهد عدة غيابات

وفقًا لمصادر "winwin" فإنّ تشكيلة العراق التي ستدخل مواجهة الفلبين ستكون على النحو التالي:

حراسة المرمى: جلال حسن.

خط الدفاع: حسين علي، ريبين سولاقا، سعد ناطق، ضرغام إسماعيل.

خط الوسط: أمير العماري، أسامة رشيد، إبراهيم بايش، علي جاسم، زيدان إقبال.

خط الهجوم: مهند علي "ميمي".

ومن المتوقع أن تشهد المباراة مشاركة عدد من اللاعبين في تشكيلة العراق، من الذين تمّ منحهم فرصة تمثيل المنتخب مجددًا، مثل أحمد ياسين ولؤي العاني وصفاء هادي، حيث سيعتمد توقيت مشاركتهم في المباراة على النتيجة.

وسيغيب عن المباراة مدافع فريق سلوفاكو التشيكي ميرخاس دوسكي بسبب الإصابة، حيث تدرّب اللاعب منفردًا على أن يكون جاهزًا لمواجهة الإياب أمام الفلبين.

كما سيغيب مهاجم القوة الجوية أيمن حسين بسبب الإيقاف نتيجة تعرضه للطرد في مباراة العراق والأردن بكأس آسيا قطر 2024 وسيكون جاهزًا في مباراة الإياب.

وسيخوض المنتخب العراقي المباراة بالقميص الأبيض بالكامل، فيما سيرتدي المنتخب الفلبيني القميص الأزرق. ويتصدر "أسود الرافدين" جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على إندونيسيا وفيتنام، فيما يأتي المنتخب الفلبيني في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بعد تعادله مع إندونيسيا وخسارته أمام فيتنام.

شارك: