مدرب منتخب العراق يتلقى رسالة خاصة قبل مباراة الفلبين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 13:25
مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس مع بعض لاعبي "أسود الرافدين" (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خاطب المدرب العراقي عبد الإله عبد الحميد في رسالة خاصة، مدرب منتخب العراق الأول، الإسباني خيسوس كاساس، قبل خوض مباراة الفلبين في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ويستعد مدرب منتخب العراق ولاعبوه لخوض مواجهة نظيره الفلبيني، يوم الخميس المقبل، في إطار مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال عبد الحميد لـ"winwin" إن "مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره الفلبيني في التصفيات الآسيوية المزدوجة، تعد فرصة مهمة أمام مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، يجب استثمارها من أجل تحقيق الاستقرار في التركيبة الإجمالية للمنتخب، من حيث النتائج وتشكيل اللاعبين أيضًا، ولعلّها لن تتكرر في المستقبل".

وأضاف أن "مباراة المنتخب العراقي أمام الفلبين قد تبدو محسومة لصالح أسود الرافدين، نظرًا للفوارق الفنية والمهارات التي يمتاز بها لاعبو المنتخب، وكذلك الفارق الكبير بالترتيب في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) لصالح العراق، والمؤازرة الجماهيرية المنتظرة في البصرة، والمعروفة بتأثيرها الإيجابي على صاحب الأرض، والسلبي على الضيف".

نقطة يجب أن ينتبه لها مدرب منتخب العراق

أكمل عبد الحميد حديثه متوجّهًا برسالة للمدرب الإسباني: "يتوجّب على مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس أن لا يستمر بتجريب اللاعبين، إذ على المدرب الاستقرار ومنح اللاعبين الثقة اللازمة كي يصلوا إلى مرحلة النضوج والجاهزية القصوى، وأيضًا كي يحقق الانسجام بين لاعبي المنتخب العراقي".

ونوّه إلى أنّ "الرؤية لدى مدرب منتخب العراق كاساس أصبحت واضحة تمامًا، بعد حسم التأهل مبكرًا. على المدرب أن يبدأ التحضير للمرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية، والتي ستكون صعبة بسبب تطور المنتخبات واحتمالية مواجهة الفرق الكبيرة في القارة".

وأتمّ أنّ "الشارع الرياضي يتطلع إلى رؤية المنتخب العراقي وهو يتألق ويحقق نتائج كبيرة، كي يطمئن على مستقبل الفريق وإحياء أمل الصعود إلى كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ، وأعتقد أنّ الفرصة مواتية، بعد مضاعفة عدد مقاعد المنتخبات الآسيوية في المونديال".

ويحتل المنتخب العراقي صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على إندونيسيا 5-1 وفيتنام 1-0 في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

شارك: