خاص | المنتخب الجزائري يخطف نجمين واعدين من فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 22:27
أرشيفية - منتخب الجزائر خلال آخر مواجهاته الودية أمام بوليفيا (Facebook/FAF)
ياسر مسعودي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم بأن الهيئة الكروية الجزائرية ضمنت بالفعل خدمات لاعبين واعدين لتدعيم صفوف المنتخب الجزائري في الفترة المقبلة، بعد أن منح هؤلاء موافقتهم النهائية لمسؤولي الاتحاد الجزائري خلال الفترة الماضية، وجرى تأجيل انضمامهم إلى صفوف "محاربي الصحراء" خلال معسكر شهر يونيو بقرار من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش.

وأكد ذات المصدر بأن اللاعبين المعنيين بتدعيم المنتخب الجزائري ينشطان في الدوري الفرنسي، وسبق لهما التدرج في منتخبات فرنسا السّنية، قبل أن يستقرا على حمل قميص منتخب بلدهما الأصلي قبل الاستمرار مع "الديكة"، في وقت أشار فيه ذات المصدر إلى أن لاعبًا ثالثًا ينشط في إنجلترا (لم يفصح مصدرنا عن اسمه) قدم موافقته للاتحاد الجزائري.

تصريح رسمي يؤكد إقناع الاتحاد الجزائري لثلاث لاعبين

وكان سعيد فلاك مسؤول الإعلام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف"، أكد في تصريح سابق، أن رئيس الهيئة الكروية وليد صادي نجح في إقناع بعض اللاعبين مزدوجي الجنسية بتمثيل منتخب "محاربي الصحراء".

ويعمل الاتحاد الجزائري على الظفر بالعديد من اللاعبين المميزين، الذين يملكون أصولًا جزائرية وينشطون في الدوريات الأوروبية من أجل تمثيل المنتخب الجزائري، وتقديم الإضافة الفنية له خلال المواعيد الكروية القادمة.

وقال فلاك في تصريحاته للتليفزيون الوطني: "رئيس الفاف وليد صادي أقنع 3 لاعبين من مزدوجي الجنسية بحمل قميص منتخب الجزائر، ولكن المدرب بيتكوفيتش رفض إجراء تغييرات في القائمة".

ولم يكشف مسؤول الإعلام في الاتحاد الجزائري عن هوية هؤلاء اللاعبين، كما أنه لم يحدد موعدًا معينًا من أجل التحاقهم رسميًّا بتشكيل المنتخب الجزائري، الذي تنتظره مباريات هامة في تصفيات كأس العالم 2026، وتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 خلال العام الحالي.

ريان شرقي ومغناس أكليوش ينضمان لصفوف المنتخب الجزائري

قال المصدر الذي تحدث إلى "winwin" إن اللاعبين اللذين قدما موافقتيهما للاتحاد الجزائري لكرة القدم، هما نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ريان شرقي (20 عامًا)، ونجم نادي موناكو الفرنسي، مغناس أكليوش (22 عامًا)، بعد الاتصالات الرسمية التي جمعتهما برئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي.

وكان شرقي ارتبط بمنتخب الجزائر منذ سنوات وعلى وجه التحديد بعد بروزه كموهبة صاعدة في سماء كرة القدم الفرنسية بسّن الـ16 عامًا، لكن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أحاط باللاعب وحاول إبعاده عن "الخضر" لسنوات، قبل أن تنقلب المعطيات في الفترة الأخيرة، بتراجع مستويات شرقي مع ليون وتعرضه لسيل من الانتقادات الفرنسية القاسية، أتبعها خروجه من خيارات منتخب فرنسا تحت 23 عامًا، واستبعاده من المشاركة في أولمبياد باريس.

ودائمًا ما كان شرقي يظهر ارتباطه بالجزائر ومنتخب بلده الأصلي من خلال الصور التي ينشرها عبر حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

الاتحاد الجزائري سارع لخطف الواعد أكليوش

وسارع الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الفترة الأخيرة لافتتاح موافقة الموهبة، مغناس أكليوش، من المنتخب الفرنسي، بعد تألقه اللافت مع نادي موناكو منذ الموسم الماضي، وتحوله إلى لاعب أساسي وبمواصفات لاعب صاعد في "الليغ 1"، إلى درجة أنّه شد انتباه العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، وقال المصدر الذي تحدث إلى "winwin" إن أكليوش أبدى حماسًا كبيرًا لفكرة حمل قميص المنتخب الجزائري.

وسيشارك أكليوش مع منتخب فرنسا تحت 23 عامًا في أولمبياد باريس، قبل أن يحوّل بعدها بوصلته نحو المنتخب الجزائري، وخطف لاعب الجناح الأنظار خلال موسم 2023-24 في فرنسا، حيث شارك في 31 مباراة بمختلف المسابقات مع موناكو، سجل خلالها 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

مدافع جزائري في إنجلترا مفاجأة اتحاد الكرة

وتابع مصدرنا حديثه بالإشارة إلى أن اللاعب الثالث الذي جرى الحديث عن اتفاقه مع اتحاد الكرة الجزائري، هو مدافع ويلعب في إنجلترا، دون تحديد اسمه ولا اسم النادي الذي يلعب له، بعد أن ظن الجزائريون بأن الأمر يتعلق بنجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي، مايكل أوليسيه، الذي يملك أربع جنسيات مختلفة، الفرنسية والنيجيرية والإنجليزية والجزائرية.

وكانت بعض المصادر تحدثت قبل سنتين عن مدافع جزائري واعد اسمه نسيم خربوش (22 عامًا)، كان يلعب في صفوف نادي هدرسفيلد تاون، قبل أن يتحول إلى نادي سالزبوري حاليًا، ويصنف المدافع الفارع الطول 1.94 م، كواحد من اللاعبين الواعدين، الذين قد يحلون المشاكل الدفاعية لمنتخب الجزائر في المستقبل القريب.

وحسب ذات المصادر، فإن المدرب السويسري بيتكوفيتش قد يستدعي هذا الثلاثي في معسكر "الخضر" القادم شهر سبتمبر/ أيلول القادم، والذي سيخوض فيه رفاق النجم محمد الأمين عمورة مباريات في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب.

شارك: