كم مباراة يحتاج ليونيل ميسي للوصول إلى 900 هدف؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب ليونيل ميسي من الوصول إلى 900 هدف كما فعل غريمه الأزلي كريستيانو رونالدو، عندما أحرز قبل أسبوعين هدفًا ضد كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية وأصبح أول لاعب يبلغ هذا الإنجاز التاريخي من الجيل الحالي.

من المعلوم أن رونالدو (39 عامًا) وميسي (37 عامًا) هما اللاعبان الأفضل في كرة القدم الحديثة، وما يزال التنافس بينهما مشتعلًا منذ 20 عامًا وإلى اليوم، حيث يتفوق رونالدو في إحصائيات، ويتفوق ميسي في أخرى.

رونالدو اجتاز عتبة 900 هدف، ويطمح لبلوغ عتبة الهدف الألف، أما البرغوث الأرجنتيني فيقترب شيئًا فشيئًا، وفي التقرير التالي نرصد كم من الوقت سيستغرق نجم إنتر ميامي الأمريكي، للوصول إلى الهدف رقم 900 في مسيرته. 

كم يحتاج ميسي من الوقت لتسجيل الهدف رقم 900؟

حتى وقت كتابة هذا التقرير، سجل ميسي 840 هدفًا من إجمالي 1071 مباراة عبر كل مسيرته، ما يعني أنه يحتاج إلى 60 هدفًا فقط للوصول إلى 900 هدف ومعادلة إنجاز غريمه رونالدو.

ميسي
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي (Getty)


بالنظر إلى معدل ميسي التهديفي الإجمالي البالغ هدف كل 104.6 دقيقة، فإن اللاعب يحتاج فقط إلى 70 مباراة لتسجيل 60 هدفًا.. هذا الرقم تم حسابه بالنظر إلى معدل اللاعب في كل مسيرته منذ 2005 وإلى الآن.

لكن، عند تفحص أرقام اللاعب الأرجنتيني مع إنتر ميامي خصيصًا، فقد سجل 27 هدفًا من 31 مباراة بمعدل هدف واحد كل 92.5 دقيقة، ما يقودنا إلى أن ميسي يحتاج 61 مباراة فقط للوصول إلى هدفه رقم 900.

يلعب إنتر ميامي بمتوسط 50 مباراة في الموسم الواحد، في حين يخوض منتخب الأرجنتين قرابة 10 مباريات في الموسم، وهو العدد المطلوب بالضبط، ما يعني اللاعب يحتاج موسمًا كاملًا ليبصم على 60 هدفًا مع النادي والمنتخب.

وفق هذه المؤشرات، قد يتمكن اللاعب الأرجنتيني من الوصول إلى 900 هدف في شهر سبتمبر المقبل 2025.

هذه الأرقام مرهونة بالطبع بمدى قوة الحالة البدنية للاعب وتفاديه للإصابات واستمراره على نفس المنوال التهديفي، حيث عاد البولغا للتو من إصابة طويلة أجبرته على الغياب عن مباريات إنتر ميامي طيلة الأشهر الثلاثة الماضية.

سجل اللاعب ثنائية أمام فيلادلفيا يونيون وقاد إنتر ميامي للفوز 3-1 في الجولة 32 من الدوري الأمريكي الأحد الماضي، وحصد هدفه المميز جائزة هدف الجولة بعد أن راوغ وهيأ الكرة وسددها بقدمه اليمنى في شباك فريق ولاية بنسلفانيا.

لاحقًا، صام اللاعب عن التهديف في التعادل بالجولة التالية أمام أتالانتا يونايتد أمس الخميس، والآن يطمح في تقديم المزيد من المساهمات التهديفية حينما يحل إنتر ميامي ضيفًا على نيويورك سيتي السبت، في الجولة 34 من المسابقة الأمريكية.

شاهد ثنائية ميسي ضد فيلادلفيا يونيون

شارك: