بسبب بيتكوفيتش.. بن شيخة يورّط نفسه مع الجماهير الجزائرية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 19:53
المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة (X/Dailynewstz)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة حيرة الجماهير الجزائرية والمتابعين بسبب تصريحاته الغريبة والمتناقضة في آن واحد بخصوص المدير الفني لمنتخب الجزائر، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، إذ وجه إليه أولًا انتقادات قوية وقريبة من الاستفزاز، وبعدها أشاد به وبقدراته التدريبية، وكل هذا في أقل من 24 ساعة.

وخلف تناقض المدير الفني السابق لنادي سيمبا التنزاني ردود فعل قوّية لدى الجماهير الجزائرية في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، التي استغربت الخرجتين الإعلاميتين المتناقضتين من "الجنرال"، رغم اختلاف المكان والزمان، فخلال تصريحاته الأولى كان بعيدًا عن المدرب السويسري، وفي الثانية كان بمركز سيدي موسى والتقى بمدرب "المحاربين".

لن تزوجه ابنتك.. بن شيخة يهاجم بيتكوفيتش بسبب بلايلي

وأدلى عبد الحق بن شيخة المدرب الجزائري المتوج بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية العام الماضي مع نادي اتحاد العاصمة، بتصريحات نارية بخصوص عدم استدعاء بيتكوفيتش لبلايلي وتبريراته بهذا الشأن، حيث قال: "حسب رأيي وبكل صراحة بلايلي حاليًا يستحق مكانة في المنتخب الوطني".

وأضاف: "بلايلي منضبط أو غير منضبط.. في هذه الحالة أنت لا تبحث عن اللاعب لتزوجه ابنتك.. إذا كان اللاعب قادرًا على تقديم الإضافة المرجوة منه، سواء من خلال تسجيل الأهداف أو تقديم التمريرات الحاسمة، لِمَ لا يتم استدعاؤه؟".

وتابع بن شيخة منتقدًا بيتكوفيتش: "لم أقتنع بكلام المدرب، هذا ليس مبررًا لاستبعاد لاعب مثل بلايلي عن المنتخب.. أريد أن أعرف المعايير التي اعتمد عليها المدير الفني لاتخاذ هذا القرار، إذا كانت هناك أمور أخرى؛ فعلى المدرب الكشف عنها، أمر عادي جدًا"، وختم: "من الناحية الرياضية اللاعب رائع للغاية، ويفعل ما يشاء فوق أرضية الميدان، خاصةً في الملاعب الأفريقية".

بن شيخة: بيتكوفيتش مدرب شجاع وسأدعمه ولو بابتسامة

بالمقابل، خرج بن شيخة بتصريحات للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم على منصة "يوتيوب"، مساء الأحد، كانت مغايرة لما قاله سابقًا، حيث أشاد بالمدرب السويسري، على هامش مشاركته في الدورة التكوينية للحصول على شهادة "كاف برو" التدريبية، والتي كانت تدريبات منتخب الجزائر بمركز سيدي موسى إحدى محاورها.

وقال بن شيخة: "لقد التقينا بالمدير الفني (بيتكوفيتش) وأعضاء جهازه الفني ومسؤولي الاتحاد، وتم الترحيب بنا بطريقة جيّدة"، مضيفًا: "حضرنا الحصة التدريبية وهذه سابقة في تاريخ الاتحاد والمنتخب"، قبل أن يعلق على ما جرى بينه (رفقة المدربين الآخرين)، وفلاديمير بيتكوفيتش، قائلًا: "خطاب المدرب كان ثريًا ومحترمًا، تكلمنا عن مشروعه الفني مع منتخب الجزائر وتحدثنا عن الأمور التكتيكية أيضًا".

وتابع: "لم يترك (بيتكوفيتش) أي نقطة دون الحديث عنها، لقد أجاب عن كل أسئلتنا وبابتسامة عريضة"، وزاد: "لقد كان مرتاحًا معنا إلى درجة كبيرة ونفس الشيء من ناحيتنا. نشكر الاتحاد الجزائري على هذه المبادرة".

بن شيخة متناقض ويدعو إلى دعم بيتكوفيتش ومساندته

وأكد بن شيخة دعمه المطلق لمدرب لاتسيو السابق، قائلًا: "نحن مستعدون لمساعدة المدير الفني لمنتخب بلدنا حتى لو كان ذلك بالابتسامة، نحن جاهزون لدعمه وتقديم يد العون إليه حتى يتأهل منتخبنا إلى كأس العالم"، وشدد: "سنقدم كل ما يريده المدرب والمنتخب في سبيل التأهل إلى كأس العالم، ثم تقديم بطولة في المستوى".

وذهب بن شيخة إلى أبعد من ذلك عندما أشاد ببيتكوفيتش، مصرحًا: "بيتكوفيتش كان شجاعًا بقبوله مهمة تدريب منتخب الجزائر؛ لأن التوقيت كان صعبًا"، وأوضح: "لقد جاء قبل موعد مباراة غينيا المصيرية والمحورية في حسابات التأهل لكأس العالم".

وأضاف: "من هذا المنبر أدعو الجماهير لدعم المنتخب والصبر على المدرب (بيتكوفيتش) حتى نفوز بالمباراة"، قبل أن يتمنى له النجاح، وصرح: "أتمنى أن يسجل نتائج إيجابية في مباراتي غينيا وأوغندا وأن تخدمه النتائج لأنّها سلاح كل مدرب".

وختم بن شيخة تصريحاته بإبراز نية بيتكوفيتش "الحسنة" من خلال برمجة زيارات لأندية الدوري الجزائري للمحترفين، ولقاءات مع مدربيها، وقال بهذا الشأن: "لقد تحدثنا في هذا الموضوع، واستنتجنا بأن نيته كانت حسنة، لقد أكد لنا بأنّه فضّل التعرف على الكرة الجزائرية والمدربين واللاعبين بنفسه دون أن يكون هناك وسيط بينه وبين حقيقة الكرة الجزائرية".

وأثار هذا التناقض الواضح في تصريحات بن شيخة المزدوجة، استغراب الجزائريين في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث جرى التعليق عليها بآراء مختلفة، لكن باستغراب مطلق حول تغير موقف المدير الفني الأسبق لمنتخب الجزائر.

شارك: