خاص.. اتحاد الكرة العراقي يحدد خياره الأول لخلافة بيتروفيتش

2022-02-08 14:25
تدريبات منتخب العراق في بيروت تحضيراً لملاقاة لبنان ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، منقسم بخصوص اسم المدرب، الذي سيتولى مهمة تدريب منتخب العراق، خلفاً للمونتينيغري زيليكو بيتروفيتش، المُقال من منصبه الأربعاء الماضي (2 فبراير/ شباط)، عقب التعادل أمام لبنان 1-1 ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن غالبية أعضاء اتحاد الكرة في المكتب التنفيذي، هم مع خيار أيوب أوديشيو الذي تولى تدريب الزوراء مؤخراً، ويرونه الخيار الأنسب لقيادة المنتخب الوطني أمام الإمارات وسوريا في التصفيات المونديالية، مشيرةً إلى أن رئيس مجلس إدارة الاتحاد، عدنان درجال، سيتواصل في الساعات القليلة المقبلة مع رئيس نادي الزوراء، فلاح حسن، من أجل نيل الموافقة المبدئية، للسماح لأوديشيو بتدريب أسود الرافدين وفق نظام الإعارة، وقبل 10 أيام من خوض الجولتين التاسعة (قبل الأخيرة) والعاشرة (الأخيرة) من منافسات المرحلة النهائية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، والمُزمع إقامتهما خلال الأيام السبعة الأخيرة من شهر مارس/ آذار المقبل.

وأضافت المصادر أن اتحاد الكرة العراقي سيلجأ للخيار الثاني، مدرب نفط الوسط، عبد الغني شهد، في حال لم تنجح المحاولة مع أوديشيو الذي لديه مواجهة مع الزوراء في دوري أبطال آسيا أمام الشارقة الإماراتي في الـ15 من مارس المقبل، مؤكدةً أن شهد أعطى الموافقة الأولية لقبول المهمة الوطنية، ولكنه اشترط موافقة ناديه، لكونه مرتبطاً معهم بعقد رسمي حتى نهاية الموسم.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أقال بيتروفيتش، بعد فشله في تحقيق أي انتصار خلال بطولة كأس العرب 2021، والتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل.

ويملك منتخب أسود الرافدين فرصة ضئيلة في انتزاع المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولى من المرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يتوجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

ويلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث بالترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما مواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: