اتحاد الكرة العراقي يختار بلداً آخر لمواجهة الإمارات المقبلة

2022-02-02 09:41
لقطة أرشيفية لجمهور المنتخب العراقي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية عراقية عن أن الاتحاد العراقي لكرة القدم اختار العاصمة الأردنية عمّان لخوض الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقالت المصادر في حديث خاص لموقع winwin إن الأمانة العامة لاتحاد الكرة في العراق، بعثت بخطاب رسمي للاتحاد الأردني من أجل نيل موافقته الرسمية على استضافة مباراة "أسود الرافدين" المقبلة أمام الإمارات ضمن التصفيات المونديالية، في حال واصل الفيفا رفضه إقامة اللقاء في البصرة بحجة الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

وأضافت المصادر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم فضّل نقل مباراته أمام الإمارات من قطر إلى الأردن من أجل تأمين حضور جماهيره هذا اللقاء المهم؛ لكونه يمثل الفرصة الأخيرة لانتزاع المركز الثالث في منافسات المجموعة الآسيوية الأولى. 

وسيلاقي المنتخب العراقي ضيفه الإماراتي في الـ24 من شهر آذار/ مارس المقبل، ومن بعدها بـ5 أيام سيختتم مشوار التصفيات المونديالية بمواجهة سوريا.

وكان منتخبا إيران وكوريا الجنوبية قد حجزا بطاقتي التأهل المباشر إلى مونديال قطر المقبل عن المجموعة الأولى، بينما تتنافس المنتخبات العربية الأخرى الموجودة في هذه المجموعة على خطف البطاقة الثالثة المؤهلة إلى الملحق الآسيوي، وهي:

  • الإمارات: 9 نقاط؛
  • لبنان: 6 نقاط؛
  • العراق: 5 نقاط؛
  • سوريا: نقطتان.
شارك: