حلم مان سيتي باللقب الأوروبي أمام حاجز ريال مدريد

2022-04-25 14:27
مانشستر سيتي تجاوز ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار العالم إلى قمة مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني على أرضية ملعب "الاتحاد"، حيث ستلعب مباراة الذهاب الثلاثاء 26 أبريل/ نيسان، على أن يتواجها في مباراة الإياب على ملعب "سانتياغو برنابيو" الأربعاء 4 مايو/ أيار المقبل.

ويصطدم حلم رفاق قائد منتخب الجزائر، رياض محرز بمواجهة "ملك" دوري الأبطال مع ألقابه الـ13 القياسية، أولها يعود إلى عام 1956، وآخرها كان عام 2018، حين توج به للمرة الثالثة تواليًا.

وبلغ الفريق "السماوي" الموسم الماضي، نهائي المسابقة القارية؛ لكنه خسر أمام مواطنه تشيلسي (0-1)، وهو يطمح خلال هذه النسخة لتعويض نكسته الأخيرة، وتحقيق حلم التتويج بالكأس "ذات الأذنين".

وأظهر مان سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا أنه أحد أفضل الفرق في "القارة العجوز" وفي إنجلترا، إذ يحتل صدارة "البريميرليغ" برصيد 80 نقطة، وسط منافسة قوية مع مطارده المباشر ليفربول 79 نقطة.

وفي المقابل، يخوض "الملكي" الدور نصف النهائي للمرة الثلاثين في تاريخه، وهو يطمح لاستعادة سيطرته على القارة الأوروبية، من خلال خطف لقب جديد، يعزز به الرقم القياسي.

ورغم تفاوت مستويات ريال مدريد في العديد من المباريات خلال هذا الموسم، محليًّا وأوروبيًّا، لكن الفريق الملكي أظهر شخصية البطل في مواقف حرجة، إذ استطاع قلب الأمور رأسًا على عقب، وانتزع تأهله في الدورين الماضيين، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (خسر 0-1 ذهابًا ثم فاز إيابًا 3-1)، بينما تألق أمام تشيلسي "حامل اللقب" وفاز ذهابًا في لندن 3-1، قبل أن يستدرك خطر خروجه، ويخسر إيابًا 2-3، لينال بطاقة التأهل لنصف النهائي من أجل مواجهة مان سيتي.

بيب غوارديولا: أمسية مميزة للاستمتاع

 

وعلّق غوارديولا (الفائز باللقب مرتين كمدرب مع برشلونة الإسباني عامي 2009 و2011)، على مواجهة فريق من عيار ريال مدريد، بالقول: "إنها المرة الثالثة التي نخوض فيها الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وسنواجه فريقًا يملك العديد من كؤوس دوري الأبطال في خزائنه". وتابع "من المتوقع أن تكون أمسيةً مميزةً للاستمتاع بها. يجب أن نقدم كل ما لدينا، وبعدها سنرى ما سيحصل".

كارلو أنشيلوتي من أجل كتابة التاريخ

 

وأكد مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن تركيزه كله مُنصبّ على دوري الأبطال، موضحًا: "لا أفكر في موعد فوزنا بلقب الليغا. نركز بشكل كُليًّا على نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونستعد للمواجهة بكل ما لدينا".

وتابع: "بعد المباراة ضد مانشستر سيتي سنفكر في هذه المباريات. نخطط للاستعداد بشكل جيد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وبعد ذلك سنرى ما سيحدث، وما إذا كنا بحاجة للفوز على إسبانيول. نحن نركز فقط على دوري الأبطال ونصل بدينامكية جيدة. نحن بحالة جيدة، ملتزمون ومتحمسون".

ويسعى أنشيلوتي لدخول التاريخ كأول مدرب يحرز لقب المسابقة القارية 4 مرات، بعدما سبق له أن أحرزها ثلاث مرات مع ناديه السابق ميلان الإيطالي عامي 2003 و2007 ومع ريال مدريد في فترته الأولى عام 2014.

تاريخ المواجهات المباشرة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا
 

تواجه الفريقان 6 مرات في دوري أبطال أوروبا، فاز ريال مدريد بمباراتين، وفاز السيتي بمثلهما، وتعادلا في مباراتين، وسبق للسيتي الفوز على الريال في البرنابيو مرةً واحدةً، بينما يسعى ريال مدريد لتحقيق فوزه الأول على السيتي في ملعب "الاتحاد".

وتعود المواجهة الأولى بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا إلى دور مجموعات موسم 2012-13، عندما فاز ريال مدريد على ملعبه 3-2 ذهابًا، ثم تعادلا 1-1 إيابًا. وتواجه الفريقان في نصف نهائي موسم 2015-16، وتعادل الفريقان ذهابًا 0-0، ثم فاز ريال مدريد 1-0 على ملعبه في الإياب.

وتواجه الفريقان للمرة الثالثة في دوري أبطال أوروبا في ثُمن نهائي البطولة موسم 2019-20، وفاز مانشستر سيتي 2-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت في "البرنابيو"، ثم جدد فوزه بالنتيجة ذاتها في مباراة الإياب.

شارك: