خاص | حكم مصري مرشح لإدارة قمة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
الأهلي يلتقي الزمالك في مباراة كأس السوبر الأفريقي هذا الشهر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقدت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعًا في الساعات القليلة الماضية، بشأن التحضير لمعسكرات حكام تقنية الفيديو (VAR) خلال الشهور الثلاثه المقبلة، وكذلك للتحضير لاختيار طواقم تحكيم مباريات الدور التمهيدي الثاني لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية.
 
مباريات الدور التمهيدي الثاني لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، تقرر إقامتها خلال الفترة من 13 سبتمبر حتى 15 سبتمبر/ أيلول للقاءات الذهاب، ومن 21 حتى 23 سبتمبر للقاءات الإياب.

وعلم موقع winwin من مصادر في اللجنة أنه ما زالت المشاورات مستمرة بشأن طاقم تحكيم مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في اللقاء الذي يجمعهما بالمملكة العربية السعودية يوم 27 سبتمبر الجاري.

وقال مصدر مسؤول في "كاف" إن هناك عدة ترشيحات لطواقم التحكيم للقاء السوبر الأفريقي، من بينها طاقم تحكيم مصري بقيادة الحكم الدولي أمين عمر، وينافسه طاقم تحكيم موريتاني بقيادة الحكم الدولي دحان بيدا.
 

 وأكد المصدر أنه في حال الاستقرار علي الطاقم المصري، سيحضر الحكم الدولي محمود عاشور على تقنية الفيديو (VAR) وفي حال الاستقرار على الحكم الموريتاني دحان بيدا، سيحضر الجزائري لحلو بن براهم كحكم على تقنية الفيديو، ويعاونه الحكمة من موريشيوس ماريا ريفيت.
 
ومن المقرر الاستقرار على طاقم التحكيم الذي يدير لقاء القمة العربية الأفريقية بين الأهلي والزمالك بشكل رسمي، خلال 10 أيام بحد أقصى.

ملعب الهلال يستضيف قمة السوبر الأفريقي

كان موقع winwin قد انفرد في الأيام الماضية بتحديد الملعب المُستضيف للقمة العربية الأفريقية بين الأهلي والزمالك المصريين، في كأس السوبر الأفريقي على ملعب "المملكة أرينا"، وهو الملعب الخاص بنادي الهلال السعودي، والذي تُقدَّر سعته بحوالي 26 ألف مشجع.
 
يذكر أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، على هامش الإعلان الرسمي للمباراة، قال إن الشراكة بين "كاف" والمملكة العربية السعودية تستند إلى العلاقة الممتازة والالتزام المتبادل بين الطرفين.

شارك: