خاص | حكم ليبي لإدارة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك وسيّدة على تقنية VAR

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
أرشيفية- الأهلي والزمالك يستعدان لخوض كأس السوبر الأفريقي (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول في لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عن كواليس اختيارهم لطاقم حكام مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي لعام 2024.

ومن المقرر إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك يوم 27 سبتمبر/أيلول الجاري، بالعاصمة السعودية الرياض على ملعب المملكة أرينا في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة. ويدخل الأهلي المباراة بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، بينما يلعب الزمالك كونه حامل لقب كأس الكونفيدرالية.

حكم ليبي لمباراة السوبر الأفريقي

وقال المصدر في تصريحات خاصة لمنصة winwin، إن لجنة الحكام بعد عدة اجتماعات في الأيام القليلة الماضية، وعدة ترشيحات لعديد من الحكام من جنسيات مصرية وموريتانية وليبية وسنغالية، استقرت على اختيار الحكم الدولي الليبي معتز الشلماني لإدارة المباراة، على أن يعاونه مواطنه عطية عيسى كمساعد أول، والتونسي خليل حساني مساعدًا ثانيًا والحكم الرابع الصومالي عمر قرطان.

وستستعين لجنة حكام الكاف بسيّدة في تقنية الفيديو المساعد VAR لثاني مرة في كأس السوبر الأفريقي، حيث تم تكليف الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس للمرة الثانية على التوالي بعد اختيارها في بطولة العام الماضي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري والتي نجح فيها الأخير بالفوز باللقاء وبكأس السوبر. ويعاون ماريا ريفيت على تقنية VAR، الجنوب أفريقي توم أبونجيل والمغربي زكريا برنيسي.

يذكر أن عبد الحكيم الشلماني الحكم الدولي الليبي السابق وعضو المكتب التنفيذي للكاف حاليًا ووالد معتز الشلماني، قد أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في عام 2005 خلال مرحلة الإياب للدور قبل النهائي من مسابقة دوري الأبطال والتي نجح الأهلي في الفوز بها 2-0 والتأهل للمباراة النهائية.

الجدير بالذكر أن هذه المواجهة بين الأهلي والزمالك تعد الثانية بينهما في مسابقة كأس السوبر الأفريقي حيث التقيا من قبل للمرة الأولى منذ 30 عامًا في جوهانسبرغ عام 1994 وفاز الزمالك بهدف مقابل لا شيء أحرزه مهاجمه أيمن منصور.

كانت النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر قد أقيمت في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، وفاز اتحاد العاصمة الجزائري بالمباراة بعدما تقدم على الأهلي بهدف مقابل لا شيء.

وأقيمت بطولة السوبر الأفريقي خارج القارة الأفريقية في 4 مناسبات من قبل، بواقع 3 مرات على التوالي في قطر أعوام 2020 و2021 و2022، فضلًا عن العام الماضي بالمملكة العربية السعودية.

شارك: