الكاف يوقع بروتوكولاً جديدًا بشأن كأس السوبر الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
لقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

التقى الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" مع المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، في العاصمة البريطانية لندن لمناقشة التحضيرات الخاصة ببطولة كأس السوبر الأفريقي واستكشاف الشراكات المستقبلية.

ووقع الطرفان بروتوكولًا خاصًا للتعاون بين الكاف والهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، حيث تم الاتفاق على مفاجآت تخص كرة القدم الأفريقية سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

اجتماع مهم في لندن بشأن كأس السوبر الأفريقي

وحضر المراسم، فيرون موسينغو السكرتير العام للاتحاد الأفريقي وحسن القماح رئيس القطاع التجاري في الكاف، إضافة لأحمد حسن قائد منتخب مصر السابق ولاعب الأهلي والزمالك، بصفته سفيرًا للاتحاد الأفريقي "الكاف".

وكانت هيئة الترفيه السعودية قد توصلت لاتفاق لاستضافة كأس السوبر الأفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وتُقام المباراة يوم الجمعة الموافق السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري على استاد المملكة أرينا معقل فريق الهلال السعودي، في العاصمة السعودية الرياض.

ويشارك النادي الأهلي في البطولة بصفته بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، حيث يواجه الزمالك الذي تُوج بكأس الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه.

وكان الأهلي والزمالك قد تواجها خلال شهر مارس الماضي في نهائي كأس مصر، على ملعب الأول بارك بالرياض، وانتهت المباراة بانتصار الفريق الأهلاوي بهدفين نظيفين ليُتوج بطلًا للمسابقة.

جدير بذكره أن الزمالك كان قد توج بلقب كأس السوبر 4 مرات سابقة، كان آخرها عام 2020، فيما توج الأهلي باللقب في 8 نسخ سابقة، كان آخرها أمام الرجاء عام 2021.

شارك: