خاص| كاف يتسلم ملعب السوبر الأفريقي ليلة قمة الأهلي والزمالك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
-
آخر تعديل:
2024-09-14 16:39
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتم وفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم زيارته للمملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الاجتماع مع الشركة المنظمة المسؤولة عن استضافة مباراة القمة العربية والأفريقية، كلاسيكو الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، في لقاء السوبر الأفريقي الذي تستضيفه المملكة نهاية الشهر الجاري.

وشهدت نتائج هذه الزيارة استلامًا كافيًا لاستاد المملكة أرينا قبل موعد المباراة بـ24 ساعة، وعدم إقامة أي تدريبات لفريقي الأهلي والزمالك على ملعب المباراة، مع السماح للناديين فقط زيارة الاستاد ليلة المباراة والسير على أرضيته، مع السماح بحضور 22 ألف مشجع وترك مساحات فارغة في بعض المدرجات العلوية.

وسيبدأ فتح بوابات الملعب من السابعة مساء، أي قبل موعد انطلاق اللقاء بساعتين، حيث تحدد رسميًّا إقامة لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

وعلمت منصة winwin أن اللجنة المنظمة السعودية، وهي شركة صلة، ستتكفل بتكاليف تذاكر الطيران والإقامة للوفد الرسمي للفريقين، حيث يضم الوفد الرسمي 20 لاعبا و20 إداريا.

وتحدد رسميًّا أن يكون وصول الفرق قبل المباراة بثلاثة أيام (24 سبتمبر)، والمغادرة بعد المباراة بيوم واحد (28 سبتمبر). 

لوائح كأس السوبر الأفريقي:

  • تقام المباراة على فترتي 45 دقيقة، وفي حالة التعادل بين الفريقين بنهاية الوقت الأصلي، يتم تحديد الفائز بركلات الترجيح.
  • يسمح بإجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة وفقًا لقوانين اللعبة، ويحق لكل فريق أن يضم ما يصل إلى 9 بدلاء و9 أعضاء جهاز فني وإداري وطبي على مقاعد البدلاء.

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه قد أعلن في المملكة العربية السعودية، خلال مؤتمر لفعاليات موسم الرياض، عن الاتفاق بشكل رسمي مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على إقامة مباراة السوبر الأفريقي يوم 27 سبتمبر/ أيلول المقبل بين الأهلي والزمالك المصريين، على ملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض.

وكان موقع winwin قد أكد يوم 18 أغسطس/ آب الماضي، من مصادر عن استضافة ملعب المملكة أرينا للقاء السوبر الأفريقي، على أن تباع تذاكر المواجهة بسعر يبدأ من 40 ريالًا سعوديًّا.

الجدير بالذكر أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، وتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، قد أعلنا في منتصف الشهر الماضي أن الرياض بالمملكة العربية السعودية، ستستضيف نهائي كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والزمالك بطل كأس الكونفيدرالية.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي على هامش الإعلان الرسمي، إن "الشراكة بين كاف والمملكة العربية السعودية تستند إلى العلاقة الممتازة، والالتزام المتبادل بين الطرفين".

شارك: