الكاف يستثني الأهلي والزمالك ويمدد القيد الأفريقي للسوبر حتى 12 سبتمبر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
-
آخر تعديل:
2024-08-29 14:45
من لقاء قمة سابقة بين فريقي الأهلي والزمالك (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موافقة كاف بشكل رسمي واستثنائي لناديي الأهلي والزمالك فقط، على تمديد القيد الأفريقي لهما ومنحهما حق قيد لاعبين جدد حتى 12 سبتمبر/ أيلول، موعد إرسال قائمة السوبر الأفريقي، ولكن بشرط عدم مشاركة اللاعبين الجدد المقيدين بعد 31 أغسطس في مباريات الدور التمهيدي الثاني لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية. 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لمنصة winwin إن موعد القيد الأفريقي في مرحلة الدور التمهيدي الثاني لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية كما هو، وسيغلق في موعده المحدد سلفًا منتصف ليل السبت 31 أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أنه تم إرسال خطاب رسمي للأهلي والزمالك بكافة هذه التفاصيل، وكذلك إخطار الاتحاد المصري لكرة القدم بقرار لجنة الأندية والتراخيص الذي تم اتخاذه صباح اليوم الخميس.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أرسل خطابًا رسميًا للكاف في الأيام القليلة الماضية طلب فيه مد القيد الأفريقي حتى 5 سبتمبر بدلًا من 31 أغسطس الجاري؛ نظرًا لضيق الوقت من موعد فتح باب القيد المحلي في مصر يوم السبت المقبل 31 أغسطس المتزامن مع نفس يوم غلق باب القيد الأفريقي.

شرط وحيد لمد القيد لناديي الأهلي والزمالك

وعلمت منصة winwin أن تحرُّك الاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرًا لارتباط الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي وضيق الوقت في مسألة القيد بسبب تأخر موعد نهاية المسابقات المحلية، تزامن مع مشروع قرار أيضًا داخل الكاف، باستثناء ناديي الأهلي والزمالك فقط من القيد ومنحهما حق قيد لاعبين جدد حتى 12 سبتمبر موعد إرسال قائمة السوبر الأفريقي، ولكن بشرط عدم مشاركة اللاعبين الجدد المقيدين بعد 31 أغسطس في مباريات الدور التمهيدي الثاني لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية.

يذكر أن كاف أكد على الناديين في خطاب مرسل بتاريخ 18 أغسطس بشأن إرسال القائمة النهائية المكونة من 20 لاعبًا بحد أقصى يوم 12 سبتمبر، وذلك بعد تعديل لائحة السوبر الأفريقي بزيادة قائمة كل فريق مشارك بالمسابقة من 18 إلى 20 لاعبًا مع أحقية الاستعانة بـ9 لاعبين على دكة البدلاء، مع السماح بخمسة تبديلات خلال المباراة وفقًا لقوانين اللعبة.

ووفقًا لقواعد كأس السوبر الأفريقي، ستقام المباراة على مدار 90 دقيقة، وإذا تعادل الفريقان بنهاية الوقت الأصلي، يتم تحديد الفائز بركلات الترجيح، من دون اللجوء لوقت إضافي.

الجدير بالذكر أن مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك ستقام يوم 27 سبتمبر، أما مباريات الدور التمهيدي الثاني في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية فستقام يوم 15 سبتمبر للذهاب على أن تقام مباريات الإياب يوم 21 من الشهر ذاته.

شارك: