خاص | تعديل طاقم حكام السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
قمة مرتقبة بين الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي (Facebook/Al Ahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّرت لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رسميًا إجراء تعديلات على الاختيارات التي تمت بشأن طاقم حكام مباراة الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر الأفريقي لعام 2024.

ومن المقرر إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين العملاقين المصريين يوم 27 سبتمبر / أيلول الجاري، بالعاصمة السعودية الرياض على ملعب "المملكة أرينا" في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وعلم موقع winwin من مصدر مسؤول في لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إجراء تعديلات علي طاقم حكام تقنية الفيديو (VAR) وذلك باستبدال الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس، وتعويضها بالحكمة الجنوب أفريقية أكونا ماكليما مع استمرار مواطنها الجنوب أفريقي توم أبونجيل مع المغربي زكريا برنيسي.

وبعد هذه التعديلات، يصبح حكام تقنية الفيديو (VAR) خلال مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك كالتالي: الجنوب أفريقي توم أبونجيل حكم (VAR)، ويعاونه مواطنته الحكمة أكونا ماكليما (A VAR)، والمغربي زكريا برنيسي (AA VAR).

تغييرات في طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك

أكدت لجنة الحكام على اختيارها للحكم الدولي الليبي معتز الشلماني لإدارة المباراة، على أن يعاونه مواطنه الليبي عطية عيسى مساعدًا، والتونسي خليل حساني مساعدًا ثانيًا والحكم الرابع الصومالي عمر قرطان.

وسبق لعبد الحكيم الشلماني الحكم الدولي الليبي السابق وعضو المكتب التنفيذي للكاف حاليًا ووالد معتز الشلماني حكم السوبر الأفريقي، أن أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك عام 2005، خلال مرحلة الإياب للدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال والتي نجح الأهلي في الفوز بها (2-0) وتأهل إلى المباراة النهائية. 

ويدخل الأهلي المباراة بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، بينما يلعب الزمالك كونه حامل لقب كأس الكونفيدرالية، ما يجعل الجماهير المصرية على موعد مع قمة مصرية خالصة في السوبر الأفريقي.

وكانت النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الأفريقي قد أقيمت في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية وفاز اتحاد العاصمة الجزائري بلقبها، بعد التفوق على الأهلي المصري بهدف دون رد، فيما أُقيمت بطولة السوبر الأفريقي خارج القارة الأفريقية في 4 مناسبات من قبل، بواقع 3 مرات على التوالي في قطر أعوام 2020 و2021 و2022، فضلًا عن نسخة العام الماضي بالمملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن هذه المواجهة بين العملاقين المصريين تعد الثانية بينهما في مسابقة السوبر الأفريقي، حيث التقيا من قبل للمرة الأولى في البطولة منذ 30 عامًا، وتحديدًا في جوهانسبرغ عام 1994، وفاز حينها الزمالك باللقب، بعد التفوق على غريمه التقليدي بهدف مقابل لا شيء أحرزه مهاجمه أيمن منصور.

شارك: