حقيقة منع الزمالك من السوبر الأفريقي بسبب الرخصة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 13:56
لاعبو الزمالك خلال مباراة الفريق أمام سيراميكا في الدوري المصري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الأيام القليلة الماضية تساؤلات حول موقف نادي الزمالك من المشاركة في كأس الكونفيدرالية الموسم المقبل في حالة عدم حصوله على رخصة المشاركة في البطولات القارية.

ويواجه الفارس الأبيض أزمة بسبب عدم الحصول على الرخصة الأفريقية، بسبب بعض الغرامات المالية الموقعة عليه، حيث يشترط الاتحاد الأفريقي على الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية تسوية جميع قضاياها المالية قبل نهاية شهر يونيو.

ومنح "الكاف" النادي مهلة جديدة لمدة 5 يوليو الحالي، لتسوية أوضاعه مع الأطراف الأخرى خاصة مهاجم الفريق السابق خالد بوطيب الذي تحصل على حكم بإيقاف القيد بسبب مستحقات له تبلغ مليون و400 ألف دولار.

وحسم محمد الطوبجي مدير إدارة تراخيص الأندية باتحاد الكرة المصري الجدل حول إمكانية حرمان عملاق ميت عقبة من خوض مباراة السوبر الأفريقي أمام منافسه التاريخي الأهلي؛ وذلك بقوله في تصريحات تلفزيونية "السوبر الأفريقي ليس له علاقة بالتراخيص لأنه بناء على رخصة الموسم الماضي وبذلك يشارك الفارس الأبيض أمام الأهلي بصورة طبيعية".

كما أكد أنه في حال فشل النادي الأبيض في الحصول على الرخصة؛ فسيشارك في الكونفيدرالية النادي الذي يليه، وفي حالة الدوري المصري سيكون إنبي.

كيف يتحرك الزمالك ؟

يتواصل مجلس إدارة القلعة البيضاء مع ممثلي خالد بوطيب لمحاولة جدولة مستحقاته وتسديدها على دفعات، لكن اللاعب المغربي متمسك بالحصول على مستحقاته كاملة ودفعة واحدة بسبب تعنت النادي معه سابقًا لفترات طويلة.

الزمالك من جانب آخر يحاول تقديم التماس للكاف للحصول على الرخصة، استنادًا إلى أن خطاب إيقاف القيد بسبب غرامة خالد بوطيب وصل إلى القلعة البيضاء يوم 24 أبريل، وأن الأوضاع المالية للزمالك كانت دون أزمات قبل حلول 31 مارس، وهو آخر موعد في الموسم الحالي، وبعدها تكون أي عقوبة مرحلة للموسم المقبل.

شارك: