حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.. رؤية جديدة ومفاجآت عديدة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 11:46
العاصمة الفرنسية باريس تتأهب لاحتضان دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منظمو حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، لتقديم عرض فريد من نوعه برؤية جديدة ومفاجآت عديدة، حيث يقام لأول مرة خارج الملعب الرئيسي وبقلب العاصمة الفرنسية، ملتزمين بشعار "الألعاب مفتوحة على مصراعيها".

ومن المقرر أن يشارك ما بين 6000 إلى 7000 رياضي في عرض يمتد لمسافة ستة كيلومترات على نهر السين، ابتداءً من جسر أوسترليتز وصولًا إلى جسر يينا، حيث سيتم نقلهم على متن 85 عبّارة وقاربًا.

سيحظى حوالي 500 ألف شخص بفرصة مشاهدة العرض مباشرة، سواء من خلال المنصات الخاصة التي ستُبنى على ضفاف النهر أو مجانًا من الشرفات والشقق المطلة على النهر.

وصرح توني إستانغيه، رئيس اللجنة المنظمة، بأن تنظيم الحفل على نهر السين يحمل تحديات أكبر مقارنة بتنظيمه داخل ملعب، لكنه سيكون أكثر تأثيرًا.

الترفيه والتنوع الثقافي حاضران في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

صمّم الحفل المخرج المسرحي توماس جولي، الذي يعمل مع فريق إبداعي يضم كاتبة المسلسل الشهير "كول ما إيجنت" فاني هيريرو، والمؤلفة الشهيرة ليلى سليماني، والمؤرخ البارز باتريك بوشرون.

يتألف العرض من 12 قسمًا مختلفًا، يتضمن حوالي 3000 فنان من راقصين ومغنيين يتمركزون على ضفتي النهر والجسور والمعالم السياحية.

يبدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس يوم الجمعة 26 يوليو/ تموز، في الساعة 19:30 بالتوقيت المحلي، حيث ستجرى ثلثا الفعاليات في وضح النهار، وينتهي بعرض ضوئي مذهل.

ستتضمن الموسيقى مزيجًا من الألحان الكلاسيكية والتقليدية والأغاني الفرنسية، بالإضافة إلى موسيقى الراب والإلكترو. وعلى الرغم من الجدل المثار حول دورها، من المتوقع أن تشارك الفنانة الفرنسية المالية آية ناكامورا في الحفل، رغم الانتقادات من بعض السياسيين.

الرسالة والرمزية

يهدف حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، إلى بث رسالة حب وتقدير للتنوع الثقافي واللغوي والديني في فرنسا والعالم. أكد جولي أن العرض سيكون احتفالًا بهذا التنوع، بعيدًا عن القوالب النمطية والتفاخر التاريخي الذي شهدته احتفالات سابقة.

وأعرب في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، عن أمله في تقديم عرض شعري مميز يستفيد من المساحات المختلفة التي يوفرها نهر السين.

اللحظات المتوقعة والتحديات الأمنية

من المتوقع أن يكون أداء آية ناكامورا إحدى اللحظات البارزة في الحفل، نظرًا للجدل الذي أحاط بدورها، كما ألمح جولي إلى إمكانية ظهور غواصة من نهر السين كجزء من العرض.

ومع ذلك، يتمثل التحدي الأكبر في ضمان سلامة المشاركين والمشاهدين، حيث سيتم نشر حوالي 45 ألف عنصر أمني لتأمين الفعالية، وسط تخوفات أمنية كبيرة.

شارك: