تحديات وأحلام.. هل يكسر المغرب العقدة في أولمبياد باريس؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-19 11:16
أرشيفية - منتخب المغرب الأولمبي قبل مواجهة بلجيكا الودية (X/FRMF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى منتخب المغرب الأولمبي لتحقيق حلم تجاوز دور المجموعات في مسابقة كرة القدم، خلال أولمبياد باريس 2024، في مشاركته الثامنة في هذه البطولة.

ورغم مشاركاته السابقة، لم ينجح "أسود الأطلس" إلا مرة واحدة في تجاوز دور المجموعات، وكان ذلك في ميونخ عام 1972، حيث حلوا في المركز الثاني في المجموعة الأولى. إلا أنهم خرجوا من المنافسة في الدور الثاني بعد ثلاث هزائم.

أمل جديد في أولمبياد باريس 2024

تأتي هذه المشاركة في ظل تألق كرة القدم المغربية على الساحة العالمية. حقق المنتخب الأول إنجازًا كبيرًا ببلوغه نصف نهائي مونديال قطر وحلوله رابعًا، بالإضافة إلى تتويج المنتخب الأولمبي بلقب أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

هذه النجاحات تمنح المنتخب الأولمبي المغربي الثقة، والأمل في تحقيق نتائج إيجابية في أولمبياد باريس.

منتخب المغرب في مواجهة الصعوبات وتخطيها

أكد مدرب المنتخب طارق السكتيوي، الذي خلف عصام الشرعي صانع إنجاز التتويج بلقب أمم أفريقيا للأولمبيين، على عزمه على تغيير الصورة السابقة لمنتخب المغرب في الأولمبياد.

وشدد السكتيوي على أهمية العمل الجاد لمواجهة التحديات وتحقيق نتائج إيجابية، قائلًا: "مجموعتنا قوية والمنافسة في هذا المستوى تكون عالية، وعلينا مواجهة الصعوبات وتخطيها من خلال الفوز في مبارياتنا".

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب المغرب في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين، بطلة 2004 و2008، وأوكرانيا والعراق.

ويستهل المنتخب مشواره بمواجهة الأرجنتين في 24 يوليو/ تموز الحالي. يمتلك المنتخب الأولمبي المغربي تشكيله معززة بنجوم كبار مثل أشرف حكيمي، ومنير المحمدي، وسفيان رحيمي، ما يمنحه القوة والقدرة على المنافسة بقوة في البطولة.

التعامل بعقلانية

اختار السكتيوي خوض مباريات ودية إعدادية بعيدًا عن أعين الجماهير ووسائل الإعلام، لتحقيق أفضل استعداد للمنافسة في أولمبياد باريس 2024.

وأكد على أن الهدف الأول هو بلوغ الدور الثاني، وبعد ذلك يمكن للمنتخب أن يواصل مشواره نحو تحقيق الحلم.

ورغم الصعوبات في اختيار التشكيلة النهائية بسبب رفض بعض الأندية السماح للاعبيها بالمشاركة، إلا أن السكتيوي بذل كل جهده لضمان وجود أفضل العناصر الممكنة.

يستعد منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024 لمواجهة الأرجنتين في أولى مبارياته يوم الأربعاء المقبل على ملعب "جوفروا غيشار" بمدينة سانت إتيان، ثم أوكرانيا السبت المقبل على الملعب ذاته، قبل مواجهة العراق في 30 يوليو على ملعب "أليانز ريفييرا" في نيس.

شارك: