حصيلة winwin| رقم رونالدو وتتويج العراق وتعادل الجزائر وتونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-21 10:22
احتفال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدفه في مرمى آيسلندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الثلاثاء 21 يونيو/ حزيران 2023، إقامة الكثير من المباريات المهمة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2024، وتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي شهدت خسارة السودان أمام موريتانيا بثلاثية نظيفة.

وتسلط منصة winwin الضوء في هذا التقرير على تتويج منتخب العراق تحت 23 عامًا بلقب كأس غرب آسيا، وتأجّل حسم الدوري المغربي بعد تعادل الجيش الملكي والرجاء الرياضي، وتعادل تونس والجزائر ودياً، إلى جانب فوز السنغال الكبير على البرازيل بنتيجة 4-2 في مواجهة ودية.

البرتغال تنتصر في ليلة إنجاز رونالدو

حقق المنتخب البرتغالي فوزاً مثيراً على آيسلندا بنتيجة 1-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الرابعة من المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2024.

جاء هدف البرتغال الوحيد عبر نجمها المخضرم كريستيانو رونالدو في الدقيقة (89)، ليرفع برازيل أوروبا رصيدهم إلى (12) نقطة في صدارة المجموعة، متقدمين بفارق نقطتين عن سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني.

وتأتي هذه المواجهة لتشكيل ليلة خاصة للبرتغالي رونالدو، مهاجم النصر السعودي، الذي احتفل بخوضه المواجهة رقم 200 مع منتخب بلاده، في رقم قياسي؛ حيث بدأت مسيرته الدولية في عام 2003، ومنذ ذلك الوقت أحرز مع البرتغال 123 هدفاً.

فوز بلجيكا وخسارة السويد

وفي لقاءات أخرى، حققت بلجيكا فوزاً كبيراً على مضيفتها إستونيا بنتيجة 0-3، لترفع رصيدها إلى 6 نقاط في المجموعة السادسة، فيما خسرت السويد أمام مضيفتها النمسا بنتيجة 0-2 في ذات المجموعة.

وتفوقت المجر على ليتوانيا بنتيجة 2-0، فيما تعادلت صربيا مع بلغاريا بنتيجة 1-1، وفازت لوكسمبورغ على البوسنة والهرسك بنتيجة 2-0، وانتصرت سلوفاكيا على ليشتنشتاين بنتيجة 1-0، وتفوقت النرويج على قبرص بنتيجة 3-1، وهي النتيجة ذاتها التي فازت بها ألبانيا على جزر فارو، فيما انتصرت إسكتلندا على جورجيا بنتيجة 2-0، وفازت مولدوفا بصعوبة على بولندا بنتيجة 3-2.

العراق يتوج بلقب غرب آسيا

توج المنتخب العراقي بلقب بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً، بعد تجاوز عقبة إيران في المواجهة النهائية بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 1-1.

افتتح المنتخب الإيراني التسجيل في الدقيقة (31) عبر حسين ساكي، فيما تعادل العراقيون عبر حسين عبد الله لاوندي في الدقيقة (48)، وابتسمت ركلات الترجيح لصالح العراق في النهاية بنتيجة 5-4.

سقوط السودان

تلقى المنتخب السوداني خسارة أمام موريتانيا بنتيجة 0-3، في المواجهة التي جمعت الفريقين بالمغرب، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة في تصفيات كأس أمم أفريقيا - كوت ديفوار 2023.

جاءت أهداف موريتانيا خلال المواجهة عبر نوح محمد العبد (26) والحسن حويبيب (50) وحمي تانجي (56)، لترفع موريتانيا رصيدها إلى 8 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد السودان عند 6 نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

وفي لقاءات أخرى بالتصفيات الأفريقية، حققت بورندي فوزاً مثيراً على ناميبيا بنتيجة 3-2، فيما تعادلت إثيوبيا على أرضها دون أهداف مع مالاوي.

مستوى الإثارة يرتفع في الدوري المغربي

ارتفع مستوى الإثارة في منافسات الدوري المغربي، بعد تعادل المتصدر الجيش الملكي مع ضيفه الرجاء الرياضي بنتيجة سلبية، في الوقت الذي ضيَّق فيه الوداد الخناق على المتصدر بفوزه الكبير على شباب السوالم الرياضي.

في المواجهة الأولى، كان الجيش الملكي يرغب في حسم الأمور مبكراً لكنه سقط في فخ التعادل مع الرجاء الرياضي، ليرفع الجيش رصيده إلى (64) نقطة في الصدارة، فيما رفع الرجاء رصيده إلى (41) نقطة في المركز الخامس.

ونجح الوداد في تضييق الخناق على المتصدر، بفوزه الكبير على شباب السوالم الرياضي بنتيجة 3-1، حيث جاءت أهداف الوداد عبر أيوب العملود (39)، يحيى جبران (63)، بولي سامبو (87)، فيما سجل هدف شباب السوالم الوحيد، لاعبه المعطي تميزو (83)، ليرفع الوداد رصيده إلى (63) في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر مع تبقي جولة على النهاية.

وفي لقاءات أخرى، تعادل الدفاع الحسني الجديدي مع نهضة بركان بنتيجة 0-0، وفاز أولمبيك أسفي على أولمبيك خريبكة بنتيجة 1-0، فيما تفوق الاتحاد الرياضي التوركي على مولودية وجدة بنتيجة 3-1، وانتصر اتحاد طنجة على شباب المحمدية بنتيجة 2-1، وتعادل الفتح الرياضي مع المغرب التطواني بنتيجة 1-1، وانتصر حسنية أغادير على المغرب الفاسي بنتيجة 3-0.

تعادل الجزائر وتونس وفوز تاريخي للسنغال

احتكم منتخبا الجزائر وتونس للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المواجهة الودية التي جمعت الفريقين على ملعب 19 مايو، حيث افتتح المنتخب التونسي التسجيل عبر منتصر الطالبي في الدقيقة (13)، فيما أدركت الجزائر التعادل في الدقيقة (38) عبر النجم رياض محرز من ركلة جزاء.

وحقق منتخب السنغال فوزاً تاريخياً على منتخب البرازيل بنتيجة 4-2، حيث سجل أهداف السنغال حبيب ديالو (22)، وماركينيوس (52) بالخطأ في مرماه، وساديو ماني (55، 90)، فيما جاءت أهداف المنتخب البرازيلي عبر لوكاس باكيتا (11)، وماركينيوس (58).

وفي مواجهة ودية أخرى، تلقت ألمانيا خسارة جديدة أمام كولومبيا بنتيجة 0-2، ليواصل المانشافت سلسلة نتائجه المخيبة للآمال تحت قيادة المدرب هانز فليك، وسجل هدفي كولومبيا لويس دياز (54)، وخوان كوادرادو (81) من ركلة جزاء.

وفي لقاءات أخرى، فازت الأوروغواي على كوبا بنتيجة 2-0، وانتصرت اليابان على بيرو بنتيجة 4-1، وتعادلت كوريا الجنوبية مع السلفادور 1-1، وفازت الصين على فلسطين بنتيجة 2-0، وفازت فيتنام على سوريا 1-0، وتفوقت التشيك على الجبل الأسود بنتيجة 4-1، فيما اكتسحت ماليزيا منافستها بابوا نيو جيني بنتيجة 10-0.

شارك: