رسميًا | نغولو كانتي ينضم إلى الاتحاد السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-21 09:09
من تقديم الفرنسي نغولو كانتي لاعبًا لنادي الاتحاد السعودي (Twitter/Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد نادي الاتحاد السعودي، مع نغولو كانتي (32 عامًا) قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، حسب بيان رسمي صدر الأربعاء.

وانضم كانتي -بطل كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا، ودوري أبطال أوروبا 2021 مع تشيلسي- إلى نادي الاتحاد بعقد يمتد لـ3 مواسم، في صفقة مجّانية، بعد انتهاء عقده مع الفريق اللندني ورغبته في خوض تجربة احتراف جديدة.

وأوضح بيان نادي الاتحاد أن كانتي اجتاز الفحوصات الطبية صباح الثلاثاء 19 يونيو/ حزيران، في أحد المراكز الطبية في دبي، حيث أصبح النجم الأسمر ثاني صفقات "النمور" من الطراز العالمي هذا الميركاتو، بعد التعاقد مع كريم بنزيما من ريال مدريد.

أنمار الحائلي: نعمل في كل وقت واتجاه

وقال رئيس النادي أنمار الحائلي: "يسير العمل في كل وقت واتجاه ومهما بلغت التحديات ليكون الفريق بالموعد الموسم المقبل ليس فقط من أجل اسم نادينا، ولكن لتمثيل السعودية في استضافة المونديال العالمي في مملكتنا الغالية والبطولة الآسيوية والمحلية".

ووفقًا للصحفي الإيطالي المختص في الانتقالات، فابريتسيو رومانو، سيتقاضى كانتي راتبًا سنويًا يُقدّر بنحو 25 مليون دولار.

بنزيما يرحّب بوصول كانتي

من جهته، وجّه كريم بنزيما رسالة ترحيب بكانتي، وقال حسب فيديو نشره الحساب الرسمي للنادي: "مرحبًا نغولو، لقد أخبرتك في وقت ما أنك الأفضل، والآن أنا سعيد باللعب معك مرّة أخرى، وبالتأكيد في أفضل فريق بالسعودية.. أراك في جدّة".

ورد كانتي على ترحيب بنزيما قائلًا في نفس المقطع: "شكرًا كريم، سعيد برؤيتك مرة أخرى، شكرًا على كلماتك، سعيد أنني سألعب معك مجددًا، مع أفضل لاعب في العالم، أنا سعيد للعب مع النمور، أمام الجماهير في ملعب الجوهرة، أراك قريبًا".

مسيرة مُرصّعة بالذهب لكانتي

وصنع كانتي سمعته عندما قاد وسط ليستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي موسم 2015-2016، قبل أن يتعاقد معه تشيلسي ويحقق معه الدوري الإنجليزي للموسم الثاني تواليًا في 2016-2017، واختير حينها لاعب العام في المسابقة.

إنجازات كانتي توالت عندما حقق كأس العالم 2018 في روسيا مع المنتخب الفرنسي، ثم دوري الأمم الأوروبية عام 2021.


أمّا مع تشيلسي فقد حصد الدوري الأوروبي في عام 2019، ثم كأس دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي عام 2021.

في 2022، واصل كانتي حمل الكؤوس والميداليات الذهبية، حيث فاز بكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، ليرفع نجم ليستر سيتي السابق ألقابه إلى الرقم 7 في حقبته مع تشيلسي التي امتدت بين 2016 و2023.

كانتي
نغولو كانتي الفائز بكأس العالم روسيا 2018 مع المنتخب الفرنسي (Getty)
شارك: