حسن ناظر لـwinwin: المغرب قادر على التأهل لنهائي الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
أرشيفية- حسن ناظر النجم السابق لكرة القدم المغربية (twitter/elbotola)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يثق حسن ناظر النجم السابق لكرة القدم المغربية، في قدرات شباب أسود الأطلس للتأهل إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية وهزيمة منتخب إسبانيا تحت 23 عامًا في نصف نهائي منافسات كرة القدم.

ويلتقي منتخب المغرب مع إسبانيا، مساء اليوم 5 أغسطس/ آب 2024، على ملعب "ليون" في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت المغرب، والسابعة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

وتواصل "winwin" مع حسن ناظر الذي يُعدُّ من أبرز اللاعبين الذين عرفتهم كرة القدم المغربية على مر التاريخ، خاصة على مستوى التجارب الاحترافية في إسبانيا والبرتغال، للحديث عن مباراة نصف النهائي المرتقبة ضد إسبانيا.

وقال حسن ناظر في مستهل حواره مع "winwin" عن أداء أسود الأطلس في الأولمبياد: "منتخب المغرب تأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 عن جدارة واستحقاق".

وأضاف: "لقد فزنا على الأرجنتين في الجولة الأولى، وأنا أعتبر الخسارة من أوكرانيا بمثابة (صفعة) من أجل الاستفاقة وهذا سبب ظهورنا بمستوى جيد أمام العراق، تلك الهزيمة كانت بمثابة (درس) وأفادت المنتخب أمام أمريكا في ربع النهائي، المنتخب المغربي الأولمبي منتخب قوي كبير، ونحن نملك لاعبين رائعين ولديهم مهارة كبيرة".

وبسؤاله حول ما إذا كان المنتخب المغربي بحاجة بحاجة للاعب آخر من اللاعبين فوق السن؟ أجاب حسن ناظر: "المدرب طارق السكتيوي نجح في اختيار أفضل ثلاثة لاعبين فوق السن، بداية من الحارس منير الحمدي والظهير أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان والمهاجم سفيان رحيمي".

معلق مباراة المغرب وإسبانيا في أولمبياد باريس 2024

وأردف: "اختياراته كانت صائبة والمنتخب المغربي الأولمبي استفاد من حضورهم وخبراتهم أفادت المغرب كثيرًا في الأولمبياد، أعتقد أن هُناك لاعبين أقل من 23 عامًا يستحقون الحضور مثل إسماعيل صيباري ولاعب آخر في الدفاع، ولكن في النهاية المجموعة أدت الواجب المطلوب منها وخاصة سفيان رحيمي".

حسن ناظر: إسبانيا ستعمل للمغرب ألف حساب!

وبسؤاله عن مباراة اليوم بين إسبانيا والمغرب، قال ناظر: "أعتقد أن المنتخب الإسباني سيقوم بعمل ألف حساب للمنتخب المغربي لأن أداء المنتخب المغربي في الأولمبياد حتى الآن رائع، اللاعبين كلهم ظهروا بأفضل مستوى ممكن وقادرين على هزيمة أي منتخب وهذا بشهادة من العديد من المدربين حول العالم، حتى الآن اللاعبين قدموا مستويات كبيرة".

وأكمل ناظر الذي خاض 11 مباراة مع منتخب المغرب، سجل خلالها 3 أهداف، وشارك معه في نهائيات كأس أمم أفريقيا 1988 التي احتل فيها "أسود الأطلس" المركز الرابع: "نحن لا يتعين علينا أن يكون لدينا عقدة المنتخبات الأوروبية، منتخب المغرب الأول أثبت ذلك في كأس العالم قطر 2022 وأنه قادر على هزيمة أقوى المنتخبات الأوروبية (إسبانيا، البرتغال، بلجيكا)، أعتقد أنه آن الأوان للمنتخبات الأفريقية أن تكون أقوى من المنتخبات الأوروبية، حتى المنتخب الأولمبي المصري نجح في الفوز على إسبانيا، وأنا أعتقد أن المنتخب المغربي الأولمبي قادر على هزيمة إسبانيا والتأهل إلى النهائي".

وبسؤاله عن بديل بلال الخنوس والذي يغيب للإيقاف وحول ما إذا يتعين اختيار "ياسين قشطة" أو "بينجامين بوشواري،" الذي تصاعدت الأصوات الجماهيرية المغربية للمطالبة بإشراكه لتعويض غياب الخنوس، أجاب: "أعتقد أن طارق السكتيوي سوف يختار اللاعب الأنسب من وجهة نظره واللاعب الجاهز ذهنيًا والقادر على الاندماج مع المجموعة وفي أفضل مستوياته من أجل تقديم أفضل ما لديه في مباراة الغد".

وسيكون الفائز في هذه المباراة على موعد مع الفائز من مباراة مصر وفرنسا، في المباراة النهائية التي من المقرر إقامتها يوم الجمعة الموافق 9 أغسطس في ملعب "لا بوجوار".

شارك: