جوزيه مورينيو يُدرب لاعبًا مصريًّا للمرة الثالثة في مسيرته

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 14:32
أرشيفية | محمد صلاح بجانب جوزية مورينيو مدربه السابق في تشيلسي (X/llyatLd)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فنربخشة التركي، عن تعاقده مع البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب الفريق لمدة موسمين، خلفًا لإسماعيل كارتال.

وسيحط "السبيشال وان" الرحال في بلد جديد، بعد مسيرة حافلة على الصعيد التدريبي، شهدت عمله في بلده البرتغال، إنجلترا، إيطاليا، إسبانيا وإنجلترا.

وسيتولى مورينيو تدريب فريق فنربخشة، بعد أن ربطته تقارير صحفية بالعمل في السعودية، لكنه قرر العمل في واحد من أكبر الأندية التركية، والتحدي متمثل في إعادة الفريق للتتويج بالألقاب من جديد.

استقبال كبير من جماهير فنربخشة لمورينيو

وسيتولى المدرب المخضرم في فريق فنربخشة، تدريب عدد من اللاعبين البارزين أمثال البوسني إيدين دزيكو، البرازيلي فريد، ودومنيك ليفاكوفيتش حارس مرمى منتخب كرواتيا.

جوزيه مورينيو سيقود أيضًا اللاعب المصري عمر فايد، المدافع الذي يُتمم عامه الحادي والعشرين في شهر يوليو/ تموز المقبل، والذي سيعود للفريق التركي بعد إعارته الموسم الماضي لفريق نوفا بازار الصربي، حيث شارك معهم في 21 مباراة بمجموع 1817 دقيقة.

وسيصبح فايد اللاعب المصري الثالث الذي يتولى مورينيو تدريبه، بعد عبد الستار صبري، ومحمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي.

ماذا قدم اللاعبون المصريون مع جوزيه مورينيو  ؟

وتولى مدرب ريال مدريد السابق تدريب عبد الستار صبري عندما كان الثنائي في فريق بنفيكا البرتغالي، خلال الفترة من سبتمبر/ أيلول إلى ديسمبر/ كانون الأول 2000.

ومع مورينيو، لعب صبري 7 مباريات في مسابقتين، ولم يساهم سوى بهدف وحيد قام بصناعته، قبل أن يرحل "الاستثنائي" عن منصبه.

أما صلاح، فكان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من استقدمه، بالأخص من بازل السويسري في يناير/ كانون الثاني 2014، بعد أن تألق أمام "البلوز" بتسجيله هدفين في دوري أبطال أوروبا.

وشارك صلاح في 19 مباراة تحت قيادة جوزيه مورينيو في 4 مسابقات، بمجموع 881 دقيقة فقط. ونجح صلاح في تسجيل هدفين وصناعة 3 أخرى، لكنه لم يُقنع مدربه آنذاك بالشكل الكافي، ليقرر إعارته إلى فيورنتينا الإيطالي، ثم يذهب إلى روما، وتنطلق مسيرته الكروية الناجحة.

شارك: