مورينيو يحدد الهدف الأكبر في مهمته الجديدة مع فنربخشة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 22:08
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التحدي الأكبر الذي ينتظره خلال الموسم المقبل في مهمته التدريبية الجديدة، بعدما اقترب من تولي تدريب نادي فنربخشة، وصيف الدوري التركي 2023-24.

وأكد "سبيشل وان" اقترابه من تولي مهمة النادي التركي بعدما توصل لاتفاق مع مسؤوليه في وقت سابق، حيث قال في هذا الصدد خلال تصريحات أدلى بها لقنوات "سكاي سبورتس" اليوم: "لم تُحسم الأمور بعد، لقد قررت الذهاب إلى هناك، لكن لا شيء تأكد رسميًا حتى الآن.. لكنني أريد الذهاب".

وفي رده على سؤال حول المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، أجاب مورينيو بالقول: "أمر صعب، لأنه يتعين علينا لعب ثلاثة أدوار تمهيدية قبل دور المجموعات، كما أن فنربخشة يمتلك 8 لاعبين سيشاركون في اليورو ولن يكونوا حاضرين في التحضيرات التي تسبق الدور التمهيدي الأول".

ووجّه المدرب البرتغالي رسالة قوية إلى جماهير فنربخشة، ورافعًا التحدي بشأن لعب "التشامبيونزليغ" بقوله: "إذا ذهبت إلى هناك (فنربخشة) فأنت تعلم أنني أحب التحديات، إذا كنت هناك فسأقاتل من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا". 

مورينيو اختار فنربخشة على حساب الأندية السعودية

اختار مورينيو خوض تجربة تدريبية جديدة مع فنربخشة التركي مفضلًا إياه على أندية سعودية عديدة كانت ترغب في التعاقد معه، على غرار الصاعد الجديد لدوري روشن نادي القادسية، إضافة إلى نادي الشباب.

ومن المتوقع أن يوقع مدرب ريال مدريد السابق على عقد مدته عامين برفقة وصيف الدوري التركي في الموسم المنقضي، ليخوض تجربة خارج الدوريات الخمسة الكبرى للمرة الثانية في مسيرته بعدما سبق له تدريب فرق بنفيكا وبورتو وليريا البرتغالية.

وخسر فنربخشة فرصة التتويج بلقب الدوري التركي بفارق 3 نقاط فقط لمصلحة غلطة سراي، بعدما جمع الفريق 99 نقطة كاملة خلال 38 جولة، بقيادة مدربه التركي إسماعيل كارتال، الذي غادر النادي رسميًا مع نهاية شهر مايو/ أيار المنصرم.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ستكون بشكلها الجديد، بعد التعديلات التي أحدثها الاتحاد الأوروبي على نظامها، بزيادة عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لتصبح 36 فريقًا بدلًا من 32 فريقًا، على أن يخوض كل نادٍ 8 مباريات بدلًا من 6 فقط خلال هذا الدور.

شارك: