ثنائية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على فالنسيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
-
آخر تعديل:
2024-08-18 01:08
احتفال روبرت ليفاندوفسكي بهدفه في مرمى فالنسيا (X/LaLigaArab)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي برشلونة لتحقيق فوز مهم أمام فالنسيا خارج أرضه بنتيجة 2-1، سهرة السبت، لحساب الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني 2024-25.

واحتضن ملعب ميستايا المباراة وسط حضور جماهيري كبير، وعرف تشكيل البارسا غيابات نوعية، على غرار الألماني إيلكاي غوندوغان الذي بات مرشحًا للرحيل عن النادي هذا الصيف، إضافة إلى فرينكي دي يونغ وغابي بايز المصابين، بينما غاب عن تشكيل فالنسيا الخماسي خوسيه غايا ومختار دياخابي وسيرجي كانوس وفيران بيريز وخاومي دومينيك.

وانطلقت المباراة بنسق متوسط قبل أن يرتفع مع مرور الوقت، إذ لم يبصم كلا الفريقين على هجمات خطيرة طوال نصف الساعة الأول ليوقف الحكم اللعب من أجل السماح للاعبين بأخذ جرعات من المياه، قبل أن تشهد الدقيقة (44) نجاح هوغو دورو في زيارة مرمى الحارس أندريه تير شتيغن في الدقيقة (44) عبر ضربة رأسية رائعة.

ليفاندوفسكي يقود برشلونة لأول فوز في الموسم الجديد

ولم يتأخر رد فعل برشلونة كثيرًا وكان عبر مارك كاسادو في الدقيقة (45+2) عبر تسديدة أرضية شتتها الدفاع بدلًا عن الحارس، ليأتي الدور على ليفاندوفسكي وينجح في تسجيل هدف التعادل عند حلول الدقيقة (45+5) بعدما تابع تمريرة من لامين يامال بارتماءة ناجحة إلى الشباك.

وكان اليافع يامال (17 عامًا) أمام فرصة محققة لمنح فريقه برشلونة التقدم عند الدقيقة (48) عندما انفرد بالحارس جورجيو مامارداشفيلي، لكنه لم يحسن استغلال الفرصة وسدد كرة انبرى لها الحارس الجورجي باقتدار مبقيًا النتيجة على حالها.

وعاد ليفاندوفسكي لممارسة هوايته المفضلة في الدقيقة (49) بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها البرازيلي رافينيا إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء من المدافع كريستيان موسكيرا، وبعدها أهدر فيران توريس فرصة قتل المباراة عند الدقيقة (58) عندما أضاع انفرادًا صريحًا بحارس فالنسيا.

وعرفت الدقيقة (64) حدثًا مهمًا لعشاق برشلونة حينما أقحم المدرب هانز فليك الواعد بيدري بديلًا لتوريس، ليعود إلى الملاعب لأول مرة منذ إصابته في مباراة ألمانيا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة.

وعرف نجوم برشلونة كيف يسيرون الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة ليخرجوا منتصرين بأول ثلاث نقاط في الموسم الجديد، في رحلة استعادة اللقب الذي توج به ريال مدريد في الموسم الماضي، بينما سيحاول فالنسيا التعويض في الجولة المقبلة عندما يسافر خارج أرضه لمواجهة سيلتا فيغو.

شارك: