إيلكاي غوندوغان يقدم طلبًا مفاجئًا لإدارة برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
-
آخر تعديل:
2024-08-17 22:20
الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان لاعب برشلونة خلال موسم 2023/2024 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان الرحيل عن صفوف نادي برشلونة، قبل نهاية فترة التحويلات الصيفية الجارية، في قرار مفاجئ وغير منتظر، وفقًا لما كشفت عنه صحيفة "سبورت" الإسبانية اليوم السبت.

ويأتي طلب اللاعب الألماني البالغ من العمر 33 عامًا قبل ساعات قليلة من موعد مباراة برشلونة الأولى في مسابقة الدوري الإسباني 2024-25 أمام مضيفه فالنسيا على ملعب ميستايا، والتي سيغيب عنها بسبب عدم الجاهزية وفقًا لما كشف عنه النادي.

وكان غوندوغان قد شارك في مباراة كأس خوان غامبر الإثنين الماضي أمام موناكو، حيث دخل مع بداية الشوط الثاني؛ لكنه اضطر إلى مغادرة الملعب بعد 22 دقيقة فقط بسبب إصابة تعرض لها إثر احتكاكه بأحد لاعبي الفريق الفرنسي.

ورجحت صحيفة "سبورت" القريبة من دوائر برشلونة أن غياب اللاعب عن سفرية فالنسيا يعد مؤشرًا على رغبة اللاعب في الرحيل ومغادرة النادي الكتالوني بعد موسم واحد فقط، وقبل عام واحد من نهاية عقده، وليس بداعي الإصابة.

وكشف المصدر ذاته أن المدرب هانز فليك بات على علم بقرار إيلكاي غوندوغان بمغادرة النادي هذا الصيف، وهو الحال نفسه مع المدير الرياضي ديكو، الذي كان وراء حسم الصفقة في الصيف الماضي بشكل مجاني.

أندية تركية تتربص للتعاقد مع إيلكاي غوندوغان

من ناحية أخرى، سيكون رحيل غوندوغان بمثابة إطلاق العنان لصراع تركي كبير بين غلطة سراي، الذي أكد مؤخرًا رغبته في التعاقد مع النجم الألماني على لسان رئيسه، وبين فريق جوزيه مورينيو فنربخشة الذي يبحث هو الآخر عن تعزيز صفوفه ويتابع مستجدات اللاعب باهتمام كبير.

وتبقى الوجهة السعودية للاعب مانشستر سيتي السابق واردة أيضًا، حيث قد يجبر برشلونة على فتح باب المحادثات من أجل تحويل محتمل إلى دوري روشن، ما قد يعود بفائدة مالية على النادي، سواء من خلال مبلغ التحويل أو لتقليص قيمة الرواتب العالية، والتمكن من تسجيل لاعبين جدد في قائمة النادي، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها.

لعب إيلكاي غوندوغان دورًا مهمًا في تشكيلة برشلونة خلال الموسم الماضي تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، حيث شارك معه فيما مجموعه 51 مباراة بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية، نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف وتقديم 14 تمريرة حاسمة لزملائه.

شارك: