ثلاثي برشلونة يواجه منتخب مصر في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 17:38
باو كوبارسي وفيرمين لوبيز حاضران في قائمة منتخب إسبانيا الأولية لأولمبياد باريس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي، سانتي دينيا، عن قائمة أولية مؤلفة من 22 لاعبًا، تمهيدًا للمشاركة في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، حيث يتنافس الفريق الإسباني في مجموعة واحدة مع منتخب مصر.

ومن المُنتظر أن يقلص دينيا قائمته إلى 18 اسمًا فقط، حسب اللوائح المنظمة لمنافسات كرة القدم بالأولمبياد الصيفي. وسينافس منتخب إسبانيا في أولمبياد باريس 2024 من المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبات مصر وأوزبكستان وجمهورية الدومينيكان.

وتألفت قائمة إسبانيا الأولية لأولمبياد باريس من 18 لاعبًا ناشطًا ببطولة الدوري الإسباني، و4 لاعبين يمثلون أندية أجنبية، ويتعلق الأمر بكل من حارس المرمى أرناو تيناس، ولاعب الوسط أدريان بيرنابي، والجناح سيرخيو غوميز، والمهاجم أبيل رويز.

ويُعد برشلونة النادي الأكثر تمثيلًا باللاعبين في قائمة سانتي دينيا، برصيد 3 لاعبين (باو كوبارسي، فيرمين لوبيز، إريك غارسيا)، علمًا أن غارسيا قضى الموسم الكروي المنصرم مُعارًا من البرسا إلى جيرونا.

ومن بين اللاعبين الـ22، الذين تمت دعوتهم، يبرز اثنان موجودان حاليًا بالفعل مع منتخب إسبانيا الأول؛ حيث يخوض "لا روخا" منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

موعد مباراة منتخب مصر أمام إسبانيا في أولمبياد باريس

ومن المُقرر أن يدشن منتخب إسبانيا الأولمبي مشواره في أولمبياد باريس الصيفي بملاقاة أوزبكستان يوم 24 يوليو/ تموز المقبل، قبل أن يواجه الدومينيكان يوم 27 يوليو، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، قبل أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة منتخب مصر يوم 30 من الشهر نفسه.

وتنص قواعد المنافسات على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، إلى الأدوار الإقصائية، التي تبدأ من عتبة الدور ربع النهائي.

يُذكر أن منتخب مصر تأهل إلى أولمبياد باريس 2024؛ بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا، التي أقيمت بالمغرب صيف العام الماضي.

قائمة منتخب إسبانيا لدورة الألعاب الأولمبية

  • حراسة المرمى: أرناو تيناس (باريس سان جيرمان)، خوان غارسيا (إسبانيول)، أليخاندرو إيتوربي (أتلتيكو مدريد).
     
  • خط الدفاع: خوانلو سانشيز (إشبيلية)، مارك بوبيل (ألميريا)، إريك غارسيا (برشلونة)، باو كوبارسي (برشلونة)، جون باتشيكو (ريال سوسيداد)، كريستيان موسكيرا (فالنسيا)، ميغيل غوتيريز (جيرونا)، خوان ميراندا (ريال بيتيس).
     
  • خط الوسط: إيمار أوروز (أوساسونا)، بينات تورينتيس (ريال سوسيداد)، أليكس باينا (فياريال)، أدريان بيرنابي (بارما)، بابلو باريوس (أتلتيكو مدريد).
     
  • خط الهجوم: فيرمين لوبيز (برشلونة)، سيرخيو غوميز (مانشستر سيتي)، أبيل رويز (سبورتينغ براغا)، سامو أوموروديون (أتلتيكو مدريد)، سيرخيو كاميلو (رايو فايكانو)، دييغو لوبيز (فالنسيا).
     
شارك: