ثغرة توني كروس.. 3 خيارات أمام ريال مدريد لحل مشكلته

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
-
آخر تعديل:
2024-08-19 16:54
نجم ريال مدريد لوكا مودريتش مع زميله السابق في الفريق توني كروس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم ريال مدريد مشجعيه أمس الأحد؛ حيث اكتفى الفريق بتعادل مخيب (1-1) مع مُضيفه ريال مايوركا، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. وفيما ركزت وسائل الإعلام اهتمامها على سر معاناة الرباعي الهجومي الخارق للريال (كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور، رودريغو غوس، جود بيلينغهام)، يمكن القول إن مشكلة الفريق الرئيسية، تمثلت في غياب توني كروس.

اعتاد ريال مدريد وجود كروس كلاعب ارتكاز، قادر على تلقي الكرات من الخط الخلفي، وبناء الهجوم المُنظَم، بجودة كبيرة، وذلك على مدار 10 سنوات كاملة أمضاها الدولي الألماني السابق داخل قلعة "سانتياغو برنابيو".

لكن الواقع يقول إن كروس قد اعتزل كرة القدم بنهاية الموسم الماضي، ليصبح ريال مدريد مُضطرًا للتعامل مع ذلك، وإن ثبت للجميع أن إنجاز هذه المهمة ليس سهلًا أبدًا، كما شاهدنا بالفعل في مباراة البارحة ضد مايوركا، أو حتى في مواجهة السوبر الأوروبي أمام أتالانتا.

في هذا التقرير، يُسلط "winwin" الضوء على 3 خيارات قد يلجأ إليها ريال مدريد، لسد تلك الثغرة الواضحة، التي خلفها اعتزال توني كروس.

مودريتش أساسي

يمكن لمدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، استبدال كروس بلوكا مودريتش، في تشكيلة الريال الأساسية، خاصةً أن متوسط الميدان الكرواتي يملك الخصال الفنية اللازمة، للإسهام في بناء اللعب من الخلف إلى الأمام، والتحكم في إيقاع المباريات.

ظهر ذلك جليًا في مباراة البارحة؛ حيث كان مودريتش أول اللاعبين البدلاء الذين استعان بهم أنشيلوتي في الشوط الثاني. وبالفعل، نجح "طفل الحرب" في إعادة الاتزان إلى وسط ملعب الريال، رغم عدم نجاح الفريق في تحقيق الفوز.

ولمساعدة مودريتش على تأدية أدوار كروس "كلاعب أساسي"، سيكون من الصعب على صاحب الـ39 عامًا أن يشارك في خط وسط ثنائي، ولذلك، يجب التخلي عن أحد أضلاع المثلث الهجومي المؤلف من مبابي وفينيسيوس ورودريغو، مع الاستعانة بلاعب وسط ثالث إلى ثنائية "مودريتش وفيديريكو فالفيردي"، وهنا تبرز خيارات تملك جودة كبيرة، مثل أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا.

داني سيبايوس

يتمتع سيبايوس بجودة لا خلاف عليها، لكن الدولي الإسباني لم يتمكن أبدًا من الحصول على مساحته المأمولة في المشاركة مع الريال، باستثناء فترات محدودة.

ويستطيع سيبايوس شغل مركز توني كروس كـ"لاعب وسط ارتكاز" بقدرة كبيرة على الخروج بالكرة، وقد يعمد أنشيلوتي أيضًا للتبديل بين مودريتش وسيبايوس في هذا المركز، حفاظًا على لياقة نجمه الكرواتي.

ضم توني كروس جديد

بدا أن ريال مدريد أنهى سوق انتقالاته الصيفية بالفعل، بعد انتدابه التاريخي لكيليان مبابي، لكن مباراتَي أتالانتا ومايوركا أثبتتا أن التوقيع مع "بديل جيد لكروس" قد يمثل "خيارًا ضروريًا" للنادي الملكي.

وسبق لتقارير صحفية أن ربطت ريال مدريد ببعض نجوم الوسط، أصحاب القدرة على شغل دور لاعب الارتكاز، وأبرزهم بالطبع جوشوا كيميتش.

وقد يعمد ريال مدريد بالفعل لاستغلال قُرب انتهاء عقد كيميتش مع بايرن ميونخ، والتقدم بعرض مالي جيد، يمكن من خلاله ضم الدولي الألماني هذا الصيف.

شارك: