ريال مدريد ضد شتوتغارت.. إيدير ميليتاو يُورط كارلو أنشيلوتي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى كارلو أنشيلوتي صدمة جديدة عشية مواجهة ريال مدريد ضد شتوتغارت الألماني، في دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-25، حيث يواجه النادي الملكي أزمة دفاعية كبيرة مع غياب محتمل للمدافع إيدير ميليتاو نجم منتخب البرازيل، مما يضع المدرب الإيطالي في ورطة كبيرة لتجهيز التشكيلة المناسبة.

وأكدت صحيفة "AS" المدريدية، أن ميليتاو، الذي يُعتبر أحد الركائز الأساسية في دفاع "الميرينغي"، لم يشارك في تدريبات اليوم الإثنين، وبالتالي هناك شكوك كبيرة حول قدرته على خوض لقاء الغد المرتقب أمام شتوتغارت.

وكان النادي الملكي قد أوضح أن إصابة ميليتاو ليست مرتبطة بالإرهاق الذي عانى منه مع منتخب البرازيل، بل ناتجة عن ضربة تلقاها في ساقه اليمنى خلال مباراة ريال سوسيداد. ويبدو أن هذه الإصابة أثرت بشكل كبير على تحضيرات الفريق، حيث لم يتمكن من المشاركة في تدريبات الأمس أيضًا.

خيارات أنشيلوتي لتعويض إيدير ميليتاو في لقاء ريال مدريد ضد شتوتغارت

يواجه أنشيلوتي خيارات محدودة لتعويض غياب ميليتاو المحتمل في لقاء ريال مدريد ضد شتوتغارت. حيث كشفت الصحيفة المدريدية عن خيارين متوفرين في الوقت الراهن.

الخيار الأول هو دفع داني كارفاخال إلى مركز قلب الدفاع، مع إشراك لوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن، وهي إستراتيجية استخدمها المدرب بنجاح في الموسم الماضي. الخيار الثاني هو الاعتماد على خيسوس فاييخو بديلًا مباشرًا في مركز الدفاع إلى جانب أنطونيو روديغر.

وتبدو الخيارات في مراكز الدفاع أكثر تعقيدًا في ظل استمرار الغموض حول جاهزية إيدير ميليتاو. فيما يفضل أنشيلوتي انتظار آخر تطورات حالة النجم البرازيلي قبل اتخاذ القرار النهائي، مما يضيف مزيدًا من الضغوط على الفريق قبيل المباراة المهمة.

على الجانب الإيجابي، استعاد ريال مدريد بعض قوته في وسط الملعب مع عودة جود بيلينغهام وأوريلين تشواميني. نجم خط الوسط الإنجليزي، الذي غاب عن الفريق لمدة 25 يومًا، عاد للتدريبات بشكل طبيعي ويبدو جاهزًا للانضمام إلى قائمة المباراة ضد شتوتغارت، وتمثل عودته دفعة كبيرة للفريق بعد فترة غياب طويلة.

وعاد تشواميني أيضًا للتدريبات بعد غياب استمر 14 يومًا بسبب إصابة سابقة، وتعطي عودته للملعب أملًا في تحسين شكل الفريق، ولكن لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان سيشارك في التشكيلة الأساسية، حيث سيظل القرار في يد أنشيلوتي حتى اللحظة الأخيرة.

مع اقتراب موعد مباراة ريال مدريد ضد شتوتغارت المقررة يوم غد الثلاثاء، يستمر الغموض حول التشكيلة النهائية التي سيعتمد عليها أنشيلوتي. بينما يسعى المدرب إلى إيجاد التوازن الأمثل في الدفاع مع احتمال غياب إيدير ميليتاو، لتبقى الساعات القادمة حاسمة لتوضيح الصورة النهائية للفريق قبل خوض أولى مباريات دوري أبطال أوروبا.

شارك: